-->

مشروع مربح جدا للشباب مشروع تصنيع الجوارب او الشربات

 مشروع مربح جدا للشباب مشروع تصنيع الجوارب او الشربات

    مشروع مربح جدا للشباب مشروع تصنيع الجوارب او الشربات

     مشروع مربح جدا للشباب مشروع تصنيع الجوارب او الشربات 

    مشروع مربح  تصنيع الجوارب المنزلية أو الشربات : 

    مشروع اليوم عباره عن تصنيع الجوارب والشربات هي من أكثر السلع استهلاكا وتأتي بأشكال وأحجام وأنواع مختلفة ، مما يجعل تصنيعها وتوزيعها مشروعًا مربحًا وجيدًا للغاية وسوف نعرض لكم اليوم جميع التفاصيل التي تحتاجها للعمل في هذا المشروع المربح (تصنيع الجوارب أو الشربات ) .

    ملحوظه : هناك فيديو في أسفل المقالة يشرح الموضوع بالتفصيل .


    أولاً: منتجات هذا المشروع المربح ( تصنيع الجوارب ) : 

    لابد من تنوع المنتجات من أجل تلبية متطلبات السوق ، مثل جوارب الأطفال بأنواعها وأحجامها المختلفة ، والأشكال والألوان الأكثر جمالا وجاذبية التي تجعل المستهلكين يتعاملون معك ، وكذلك تنوع تصنيع الجوارب للنساء والرجال من حيث الشكل والمواد المستخدمة.

    هذا بالإضافة إلى الجوارب الرياضية ، ومن أهم ما يميزها أنها يجب أن تتميز بالمتانة والراحة والمواد الجيدة.


    ثانياً: موقع ومساحة المشروع المربح ( تصنيع الجوارب او الشربات ) : 

    يمكنك البدء في إقامة المشروع بمساحة لا تزيد عن 30 مترًا مربعًا أو اكثر وكلما كانت  المساحة اكبر كان أفضل بحيث لو كبرت في المشروع أو زاد عدد الماكينات فيما بعد ويمكن أن يكون المكان شقه فارغه أو محل كبير أو مخزن أو دور أرضي . 


    ثالثاً: الماكينات المستخدمة في هذا المشروع المربح ( تصنيع الجوارب ) : 

    1- ماكينة غزل الجوارب : هذه آلة أساسية تنسج الجوارب ويوجد منها أنواع كثيره وهذا يعتمد على شغل الماكينة من حيث التصاميم والإنتاج ولكن الماكينة التي معانا إنتاجها من 300 الى 380 شراب في الوردية الوحدة 12 ساعه وابعادها 75×95×160 وسعر الماكينة يبدأ من 2800 دولار ويمكن شراء الماكينة من هنا

    2- ماكينة اللوفر لوك : وهذا الماكينة تقوم بتقفيل الجوارب من المقدمة لكي يأخذ شكل الشراب وهذه الماكينة سعرها يبدأ من 250 دولار الى 1000 دولار ويمكن شراؤها من 
    من هنا 

    3- ماكينة المكواه أو المكبس الحراري : ووظيفة هذه الماكينة هي تقوم تقوم بتسخين الجوارب او الشربات على درجه حراره 80 درجه بحيث تقوم بفرد الشراب لكي يأخذ الشكل المعتاد وهناك نوعين من هذا الماكينة وسعرها من 500 الى 1500 دولار ويمكنك شراؤها من هنا .

    4 - هناك لينك يمكنك من خلاله شراء جميع الماكينات دفعه واحده بدل الشراء كل ماكينة من شركة مختلفة وسعر مجموع الماكينات 5700 دولار ويمكنك شراؤهم من هنا .


    رابعاً: القوى العاملة المطلوبة للمشروع المربح ( تصنيع الجوارب أو الشربات ) : 

    المشروع يحتاج الى 5 عمال على الأقل بحيث يكون هناك عامل على ماكينة الغزل وعامل على ماكينة اللوفر لوك وعامل على ماكينة الكوا او المكبس وعاملين يقومون بتعبئة المنتجات .


    خامساً: المواد الخام المطلوبة لهذا المشروع المربح ( تصنيع الجوارب ) : 

    يعتبر هذا المشروع من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج إلى متطلبات كثيرة أو معقدة ، لذا فأنت تحتاج فقط إلى المواد الخام التي تصنع منها العصائر والتي يمكن أن تكون (قطن - بوليستر - ليكرا - صوف) بالإضافة إلى الأكياس الصغيرة التي تكون غير مكلف لوضع المنتج النهائي وتجهيزه للبيع.


    سادساً: تسويق المشروع المربح ( تصنيع الجوارب او الشربات ) : 

    ذكرت لك في بداية الشرح أنه من الممكن استئجار محل في منطقة سكنية تصنع من خلالها الجوارب من جهة ، ومن جهة أخرى تعرّض نفسك للمنتج النهائي ، حتى تتمكن من إنتاجه. وتسوق في مكان واحد.

    يمكنك أيضًا القيام بأعمال تجارية مع بعض متاجر الملابس أو متاجر المستلزمات الرياضية وعرض منتجك عليهم والاتفاق معهم لتلبية احتياجاتهم.

    تعامل مع النوادي والمراكز الشبابية المختلفة وقم بتوزيع منتجاتك هناك.

    طباعة بطاقات وملصقات للإعلان عن مشروعك ، مع شرح العنوان وأرقام الاتصال وصور بعض المنتجات ، مع إمكانية توصيل كميات كبيرة.

    قم بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي واعرض منتجاتك عليها.




    إرسال تعليق