-->

مشروع سهل التسويق ولم يخطر على بال احد ومن ضمن المشاريع المربحة جدا .

مشروع سهل التسويق ولم يخطر على بال احد ومن ضمن المشاريع المربحة جدا .

     
    مشروع سهل التسويق ولم يخطر على بال احد ومن ضمن المشاريع المربحة جدا .

    مشروع سهل التسويق ولم يخطر على بال احد ومن ضمن المشاريع المربحة جدا .

    - مشروع اليوم هو مشروع سهل التسويق ومن ضمن المشاريع المربحة جدا والتي لا يعمل بها الكثير وسوف نتحدث عن كل شيء في هذا المقال عن هذا المشروع المربح . مشروع اليوم هو خط انتاج كامل لتصنيع الآيسكريم أو مصنع لتصنيع منتج الكونو الذي هو عباره عن قرطاس من البسكويت والمعبئة بالشكولاتة والآيسكريم كما سوف تقوم بتصنيع علب الآيسكريم المعبأة في علب بلاستيك وسوف نتحدث عن كل شيء مثل المعدات المطلوبة وأسعار الماكينات وأماكن بيع ماكينات تصنيع الآيسكريم وتسويق المشروع وأتمنى أن ينال فكره المشروع اعجابكم .

    ملحوظه : يوجد فيديو أسفل المقال يشرح المشروع بالتفصيل .


    مراحل مشروع تصنيع الآيسكريم والكونو : 

    - يتم تصنيع منتج الآيسكريم والكونو في عدة مراحل وتتكون من 5 ماكينات وسوف نقوم بشرح جميع الماكينات :

    1- الماكينة الاولي : وهي خط تحضير الآيسكريم والماكينة الأولى عباره عن خط تحضير الآيسكريم مكونه من 3 مراحل وفيها يقوم العامل بتفريغ الحليب فيها ومن ثم تقوم بعميلة خلط وبستره للبن ويتم تصنيع الآيسكريم بكل سهوله وهذه الماكينة متصل بها مواسير 
    للماكينة الثانية .


    2- الماكينة الثانية : وهي ماكينة تبريد وضخ الآيسكريم , الماكينة الأولى تقوم بتصنيع الآيسكريم ويكون على هيئة سائل ووظيفة الماكينة الثانية هو تبريد الآيسكريم السائل وتحويل الى ماده متماسكه صلبه وبعد ذلك تدخل على الماكينة الثالثة بواسطه مواسير.


    3- الماكينة الثالثة : وهي ماكينة تعبئة وتغليف الآيسكريم وهي مصممه لتعبية الآيسكريم وانتاجها 3000 عبوه في الساعة ولكن هذه الماكينة بيتم تركيب عليها ماكينتين .


    4- الماكينة الرابعة : وهي ماكينة بيتم تركبيها على ماكينة تعبئة وتغليف الآيسكريم وهي خاصه بالمكسرات ووظيفة هذه الماكينة الرابعة وهي ان تقوم بتكسير المكسرات ووضعها على الآيسكريم كما هو موضح في الفيديو اسفل المقال .


    5- الماكينة الخامسة : وهي ماكينة أيضا متصلة بماكينة تعبئة وتغليف الآيسكريم ولكن وظيفه هذه الماكينة مختلفة فهي تقوم بوضع صوص الشكولاتة على الآيسكريم وهذه هي مراحل تصنيع الآيسكريم لهذا المشروع المربح .


    المواد الخام المطلوبة لهذا ال مشروع سهل التسويق :

    1- الحليب : وهو المكون الأساسي لصناعه الآيسكريم وتقوم بشرائه من المزارع او بالاتفاق مع المزارع بتوريد الحليب للمصنع يوميا .


    2- البسكويت : وهو البسكويت الذي يتم فيه تعبئة الآيسكريم الا وهو منتج الكونو وسوف تحتاج الى كميات كبيره من هذا البسكويت يوميا ولكن لا تقلق فهناك الكثير من المصانع التي تقوم بعمل البسكويت الخاص بمنتج كونو ويمكنك التوصل اليهم من خلال بحث جوجل .


    3- الورق : وهذا الورق تستخدمه في تغطيه العلب البلاستيك والمنتج الاخر ويمكنك الاتفاق مع مصانع الورق بتصنيع هذا المنتج وكتابه عليه اسم المصنع ويكون سعره رخيص .


    4- العلب البلاستيك : وهذه العلب تقوم بتعبئة الآيسكريم بها ويمكنك أيضا الاتفاق مع مصنع المنتجات البلاستيك لكي يقوم بتصنيع علب خاص لك مكتوب عليها اسم مصنعك ومنتجك .


    التراخيص المطلوبة لهذا ال مشروع سهل التسويق :

    - تقوم بعمل التراخيص المطلوبة ولكن سوف اتحدث عن التراخيص المطلوبة في مصر وهي كالاتي :-
    1- السجل التجاري .
    2- البطاقة الضريبية من مصلحة الضرائب .
    3- الترخيص الصحي بالمنتج الذي سوف تقوم بتصنيعه وتعبئته (الشهادة الصحية ) .


    العمالة المطلوبة لهذا ال مشروع سهل التسويق :

    - هناك معلومة لابد من معرفتها وهي كلما زاد الطلب عليك زاد العمالة الموجودة في المصنع ولكن البدء في المصنع ب4 عمال ويتم تقسيمها كلاتي عامل على ماكينة التحضير وعامل على ماكينة التبريد وعاملان على ماكينة التعبئة والتغليف فكلما زاد الضغط والطلب على منتجك كلما قمت بزيادة العمالة المطلوبة .


    أماكن بيع ماكينات تصنيع الآيسكريم وأسعار ماكينات تصنيع الآيسكريم :

    - العقبة في هذا المشروع فانا اعتبرها عقبه لان راس مال المشروع كبير جدا ولكن هناك قانون يقول كلما زاد راس المال زادت الأرباح وسعر خط انتاج الآيسكريم او مجموع الماكينات هو مليون و200 الف جنيه مصري ويمكنك شراء هذه الماكينات من :-
    شركة الشهباء مهندس محمود ت/ 01010540021 .


    التسويق لهذا ال مشروع سهل التسويق :

    - أفضل ما في هذا المشروع انه سهل التسويق لان لا يوجد الكثير من المصنعين في مصر وتقريبا عددهم حوالى من 5 الى 6 مصانع تقوم بتصنيع الآيسكريم فهذا يعتبر فرصه ممتازة لكي تقوم بتصنيع المنتج مع العلم ان الطلب عليه كثير جدا خصوصا في فصل الصيف ويمكنك تسويق المنتجات على محلات السوبر ماركت الكبيرة والصغيرة كما يمكنك تسويقه على الهايبر ماركت وانصحك بتعيين موزعين لكي يقوم بتوزيع المنتج في جميع المدن المحيطة وأتمنى ان الموضوع نال اعجابكم وانصحكم بمشاهدة هذا الفيديو .

    إرسال تعليق