-->

مشروع مكسبه دهب دراسة جدوى لمشروع تصنيع الكرتون بالتفاصيل والاسعار

 مشروع مكسبه دهب دراسة جدوى لمشروع تصنيع الكرتون بالتفاصيل والاسعار

    مشروع مكسبه دهب دراسة جدوى لمشروع تصنيع الكرتون بالتفاصيل والاسعار 

    مشروع مكسبه دهب دراسة جدوى لمشروع تصنيع الكرتون بالتفاصيل والاسعار

    مشروع تصنيع الكرتون من افضل المشاريع المربحة والكرتون منتج أساسي في جميع المشاريع سواء كانت مشاريع غذائية او طبيه او صناعيه ومشروع تصنيع الكرتون ليس صعب البدء ولكن لابد من فهم هذا المشروع وسوف نقدم لكم في هذا المقال جميع تفاصيل مشروع تصنيع الكرتون وأيضا اسعار ماكينات تصنيع الكرتون في مصر كما سوف نوضح أيضا اماكن بيع الماكينات وكل المتطلبات اللازمة للبدء في هذا المشروع المربح ولكن دعونا في البداية نشرح لكم طريقة تصنيع ورق الكرتون بطريقة مبسطه .

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .

    خطوات تصنيع الكرتون او تصنيع علب الكرتون بالتفصيل :

    - تقوم بشراء المادة الخام التي هي عباره عن بكر من ورق الكرتون وبعد ذلك تقوم بوضع بكر الكرتون على حامل خاص بالماكينة الأولى الا وهي ماكينة الكرتون المضلع ووظيفية هذه الماكينة تقوم بجمع طبقتين من الكرتون فوق بعض احدهما تكون مضلع وبعد ذلك نأخذ الورق المضلع المصنوع من طبقتين الى المقص ونقوم بقص الكرتون حسب حجم العلبه المراد تصنيعها وبعد قص الكرتون نقوم بوضع الطبقة المطبوعة الخاص بالمنتج على الكرتون المضلع ثم نقوم بوضعها في ماكينة السليكات وماكينة السليكات تقوم بلصق الكرتون المضلع بالكرتون المطبوع وبعد ذلك نقوم بوضع الكرتون المضلع الجاهز بورق الطباعة في ماكينة التكسير ووظيفية ماكينة التكسير هي قص الكرتون الجاهز على شكل علبه او كرتونه وبعد ذلك يقوم العامل بنزع الزوائد الخاصة بالكرتون وتدخل على ماكينة الدبوس وماكينة الدبوس هي التي تقوم بعمل دبابيس للكرتونة من الجانب وهكذا يكون لديك علبة كرتون جاهزة للاستخدام ولكن هناك بعض العلب الكرتون لا تحتاج الى ماكينة الدبوس .

    التجهيزات الأساسية المطلوبة لمشروع تصنيع علب الكرتون :

    1- الموقع : ويفضل ان يكون الموقع في منطقة بعيده عن السكان و هذا ليس شرط في اختيار الموقع .

    2- المساحة :
    والمساحة المطلوبة لمشروع تصنيع علب الكرتون لا تقل عن 200 متر ولكن كلما زادت المساحة كان افضل .

    3- التراخيص : مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية وترخيص الصحة والتأمينات .

    ماكينات تصنيع الكرتون وأسعار ماكينات تصنيع الكرتون في مصر :

    1- ماكينة الكرتون المضلع : وهذه الماكينة بعمل طبقتين من الكرتون احدهما مضلع كما هو موضح في الفيديو بالأعلى وسعر ماكينة الكرتون المضلع جديد يبدأ من 90 الف جنيه مصري ويمكنك شراؤها مستعمل بسعر يبدأ ب50 الف جنيه وللعلم ان ماكينة المضلع يكون معها مقص لقص الكرتون .


    2- ماكينة السليكات : وماكينة السليكات وظيفتها هي ان تقوم بلصق الطبقة المضلعة مع طبقة الكرتون المطبوعة الخاص بالمنتج وسعر ماكينة السليكات يبدأ من 15 الف جنيه .

    3- ماكينة التكسير : وماكينة التكسير وظيفتها قص العلبة الكرتون بواسطه فورمه توضع بالماكينة على شكل العلبه المراد تصنيعها لكي يتم تقفيلها وسعر ماكينة التكسير جديد يبدأ من 150 الف وسعرها مستعمل يبدأ من 80 الف جنيه .

    4- ماكينة الدبوس الحصيره : وماكينة الدبوس وظيفيتها هي عمل الدبوس الخاص بالكرتونة من الجانب مثل كرتونه الزيت او كراتين الأجهزة الكهربائية ويوجد علب كرتون لا تحتاج الى ماكينة الدبوس وسعر ماكينة الدبوس يبدأ من45 الف جنيه .

    اماكن بيع ماكينات تصنيع علب الكرتون :

    - هناك الكثير من الشركات التي تقوم ببيع علب الكرتون ولكن سوف اكتب لكم رقم الشركة التي اعطتني هذه الأسعار لان كل شركة لها سعر مختلف عن الأخرى ورقم الشركة هو : 00201061601533 يمكنك الاتصال على الأستاذ محمد للاستفسار عن الماكينات او الشراء .

    اسعار المادة الخام لتصنيع الكرتون وأماكن البيع :

    - المادة الخام لصناعه علب الكرتون تأتي على هيئة بكر من ورق الكرتون وسعر الطن يبدأ من 10 الف جنيه الى 14 الف متوسط سعر الطن 12 الف جنيه وهذا يعتمد على سمك الكرتون وجودة الخام وسوف يرشدك الأستاذ محمد للشركة الأفضل لشراء المادة الخام .

    شاهد أيضا : مشروع تصنيع الاطباق والصواني الملامين ودراسة جدوي تفصيليه

    العمالة المطلوبة لمشروع تصنيع علب الكرتون :

    - المصنع يحتاج الى 6 عمال منهم ثلاثة عمال صنيعيه عن الماكينات و3 عمال مساعدين لهم كبدأيه في المشروع وأتمنى لكم التوفيق والنجاح في المشروع ولا تنسوا من دعواتكم .

    إرسال تعليق