-->

دراسة جدوى مشروع مستحضرات تجميل وأصناف مستحضرات التجميل واماكن بيع مستحضرات التجميل .

دراسة جدوى مشروع مستحضرات تجميل وأصناف مستحضرات التجميل واماكن بيع مستحضرات التجميل .

    دراسة جدوى مشروع مستحضرات تجميل وأصناف مستحضرات التجميل واماكن بيع مستحضرات التجميل
    دراسة جدوى مشروع مستحضرات تجميل وأصناف مستحضرات التجميل واماكن بيع مستحضرات التجميل .

    - يعتبر مشروع مستحضرات التجميل من افضل المشاريع المربحة والناجحة جدا في مصر والوطن العربي وما يميز هذا مشروع بيع وتجارة مستحضرات تجميل انه يمكنك البدء في المشروع برأس مال صغير ولا يوجد منزل لا يستعمل مستحضرات التجميل بصفة خاصة او منتجات العناية الشخصية بصفة عامة لذلك سوف نذكر لكم اليوم كل ما يخص مشروع مستحضرات التجميل من حيث أصناف مستحضرات التجميل واماكن البيع او تجار مستحضرات التجميل وأسباب النجاح في مشروع مستحضرات التجميل .

    - انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .


    فكرة مشروع تجارة وبيع مستحضرات التجميل :

    - الفكره ببساطه هي ان تقوم بفتح محل خاص بك وتقوم بشراء منتجات مستحضرات التجميل من تجار الجملة وبيعها في محلك ومنتجات مستحضرات التجميل مثل الشامبو، البلسم ، الشاور ، حمام الكريم ، اسبريهات ، برفانات ، الزيوت الطبيعية بأنواعها ، بديل الزيت ، كريمات الشعر ، الجيل ، مزيل العرق بأنواعه ، كريمات للبشره ، ماسكات للبشره ، و الميكيب بانواعه والكثير من المنتجات وسوف اترك لكم ملف في الاسف به جميع أصناف مستحضرات التجميل .

    التجهيزات الأساسية للبدء في مشروع تجارة وبيع مستحضرات التجميل :

    1- الموقع : ومشروع مستحضرات التجميل يجب أن يكون موقعه في منطقة مزدحمة أو منطقة بها كثافة سكانيه او منطقه تجاريه في شارع عمومي .

    2- المساحة : والمساحة المطلوبة لمشروع مستحضرات التجميل تكون حسب رأس المال لديك فإذا كان رأس المال صغير فيمكنك البدء في محل بمساحه 2×3 متر واذا كان رأس المال الخاص بك كبير فيفضل البدء في محل بمساحة تبدأ من 30 متر لكي تتمكن من اضافة اقسام مختلفة للمشروع كما سوف نشرح بالاسفل .

    3- تجهيزات المحل : مظهر محل مستحضرات التجميل من العوامل الرئيسية لنجاح المشروع ويجب عليك تجهيز المحل بالارفف  و فاترينات للعرض ومكتب وبانر او لافته جذابه ومضيئه على المحل .

    4- التراخيص : والتراخيص مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية .

    منتجات مستحضرات التجميل وانواعها :

    - هناك الكثير من مستحضرات التجميل وتنقسم الى ثلاث انواع . الأول وهو قسم الكريمات والشامبو والثاني وهو قسم البرفانات والثالث وهو قسم الميكب وسوف اذكر لك بالاسفل لماذا قمت بتقسيم مستحضرات التجميل وهناك الكثير من الأنواع ويمكنك الفيديو بأنواع وأصناف مستحضرات التجميل التي يمكنك البدء بها.

    اماكن بيع وتجار جملة مستحضرات التجميل في مصر :

    - لقد قمت بتقسيم مستحضرات التجميل التجميل الى 3 اقسام لان كل تاجر يتميز بمنتجات معينة في السعر مثال هناك تاجر خاص بالكريمات والشامبو ومتميز فيهم وسعره منافس للسوق وهناك تاجر خاص بالبرفانات لأنه لا يقوم إلا بيبع البرفانات وتاجر خاص بالميكب وايضا سوف اكتب لكم تاجر الذهب الصيني اذا اردت العمل او اضافته الذهب الصيني للمحل وعناوين التاجر هي :

    - عنوان تاجر الكريمات والشامبو : - شركة الحافظ لمستحضرات التجميل 
    العنوان : باب الشعريه - القاهره - مصر 
    --------------------------------------

    - عنوان تاجر البرفانات : - سنتر الجامع الاحمر لتركيبات البرفان العنوان : ميدان العتبه - جراش العتبه - بالقاهره ------------------------------------------ - عنوان تاجر الميكب : - شركة لمسة جمال لجميع انواع الميكب العنوان : شارع الموسكي المتفرع من شارع بورسعيد بالقاهره . ت / 01010834295 ----------------------------------------

    - عنوان تاجر الذهب الصيني : - حارة اليهود - الموسكي - القاهره

    رأس المال المطلوب للبدء في مشروع مستحضرات التجميل :

    - يمكنك البدء في المشروع برأس مال يبدأ من 30 ألف جنيه مصري بحيث تقوم بشراء 3 او 4 قطع من كل منتج ويمكنك ايضا البدء برأس مال 20 الف ولكن قد تكون المنتجات محدوده جدا .

    اسباب نجاح مشروع مستحضرات التجميل في مصر : 

    1- اهم سبب لنجاح المشروع هو القراءه والمعرفه عن المنتجات الموجودة لديك والمنتجات الموجودة لدى التاجر الخاصة بمستحضرات التجميل لأن هذا يعطي الثقة التامة للمستهلك وإذا طلب منك زبون وليكن كريم لتنعيم الشعر و بعد استعماله للكريم وجد نتيجه فعلا . فسوف يقوم المستهلك بمعرفة جميع اصحابه واهله ان هذا المحل موثوق فيه وتعتبر هذه من افضل طرق التسويق ونجاح المشروع .

    2- المعامله الحسنه وتعبر ايضا من اسباب نجاح مشروع مستحضرات التجميل لان معظم زبائنك سوف تكون من السيدات او البنات .

    3- عمل عروض على المنتجات الموجودة في المحل وتعبر من طرق التسويق الناجحة ويقوم الزبون بشراء نوعين من المنتجات ويأخذ الثالث مجانا .

    4- تطوير المشروع والمقصود بتطوير المشروع هو أن الزبون يجد لديك كل شئ يتعلق بالشباب او السيدات ويمكنك تطوير المشروع باضافة الاقسام التالية :-

    - قسم للزيوت الطبيعية بجميع الانواع والاشكال وهناك الكثير من الزيوت الطبيعية .

    - قسم للذهب الصيني وتجارة الذهب الصيني تعتبر تجارة مربحة أيضا ويكون عليها طلب لدي السيدات والبنات .

    - قسم لالعاب الاطفال والعاب الاطفال ايضا تعتبر من المنتجات المربحة جدا .

    - قسم للاكسسوارات الحريمي بأنواعها والاكسسوارات الرجاليه بأنواعها .

    تسويق مشروع مستحضرات التجميل :

    - تسويق مشروع مستحضرات التجميل يعتبر من اسهل طرق التسويق لانك سوف تقوم ببيع منتجات مطلوبة في جميع المنازل ولكن العامل الرئيسي لنجاح المشروع قبل التسويق هو الموقع لان الموقع يترتب عليه عوامل كثيرة ويمكنك تسويق مشروع مستحضرات التجميل من خلال :-

    1- توزيع الاعلانات الورقية على المنطقة الموجود بها المحل والمناطق المجاورة .

    2- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصبح من طرق التسويق الناجحة جدا .

    3- عمل بنر او لافته كبيرة على المحل بحيث تجذب أكبر عدد من الأشخاص مع العرض الجذاب في المحل . 


    إرسال تعليق