-->

دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج المواسيرالبلاستيك ppr وأسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك .

دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج المواسيرالبلاستيك ppr وأسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك .

    دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج المواسيرالبلاستيك ppr وأسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك .
    دراسة جدوى مصنع بلاستيك لانتاج المواسيرالبلاستيك ppr وأسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك

    صناعة المواسير البلاستيك من المشاريع الاستثمارية الضخمة المربحة جدا والتي عليها طلب كبير في السوق المصري والعربي وسوف نتحدث اليوم عن دراسة جدوى كاملة لمشروع تصنيع المواسير البلاستيك من حيث أسعار ماكنات تصنيع المواسير البلاستيك واماكن بيع ماكينة انتاج المواسير البلاستيك أو خط سحب المواسير البلاستيك كما سوف نعرض جميع انواع واسعار المواد الخام المستخدمة في تصنيع المواسير البلاستيك ويوجد الكثير من انواع مواسير البلاستيك ولكننا سوف نشرح لكم اليوم تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين لانها تتميز بخصائص كثيرة جدا .

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .

    مميزات المواسير البلاستيك البولي بروبلين (ppr ) :

    - يوجد الكثير من انواع المواسير البلاستيك ولكن مواسير البلاستيك البولي بروبلين هي التي عليها طلب كثير في السوق وذلك لأنها :-

    1- لا تسمح بالتراكم الداخلي في الماسورة أي لا تصدأ او تتعفن بسبب الاكسده .

    2- تتحمل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة .

    3- مواسير البولي بروبلين متينة جدا .

    4- لا تؤثر على جودة المياه من حيث الطعم أو اللون .

    5- تتميز بخفة وزنها مقارنة مع خصائصها الكثيرة .

    6- تكلفتها أقل بسبب طريقة التصنيع السهله جدا والبسيطة .

    طرق العمل في مشروع تصنيع المواسير البلاستيك :

    - يوجد طريقتين لتصنيع المواسير البلاستيك ولكل منها تكلفة مختلفه عن الاخرى :-

    1- الطريقة الاولى : وهي عباره عن مصنع كامل مكون من ماكينة السحب ( خط انتاج المواسير البلاستيك ) مكون من ماكينة الحقن لتصنيع الوصلات والاكواع الخاصه بالادوات الصحيه للمواسير ومكون من عدة قوالب أشكال الوصلات و مقاسات المواسير ولكن تكلفة المصنع كامل عاليه جدا وانصحك بالعمل بالطريقة الاخرى .

    2- الطريقة الثانية : وهو عمل مصنع مكون من خط سحب المواسير اي انتاج المواسير البلاستيك فقط كبداية لك في المشروع ان تقوم بتصنيع المواسير فقط وبعد ذلك تقوم بتطوير المشروع وتشتري ماكينة الحقن وذلك لان تكلفه خط السحب ( خط انتاج المواسير ) سعره اقل بكثير من إنشاء مصنع كامل وسوف نشرح لكم في هذا المقال كل ما يلزم لمشروع تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين ( ppr ) .

    مراحل تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين أو خط سحب المواسير البلاستيك :

    - يتكون خط انتاج المواسير البلاستيك البولي بروبلين من 7 مراحل وكل مرحلة لها وظيفة خاصة بها وسوف نذكر المراحل بالتفصيل ووظيفة كل مرحلة في خط انتاج المواسير البلاستيك ppr وهي كالاتي :-

    1- ماكينات البثق : ويوجد في خط انتاج المواسير البلاستيك البولي بروبلين 2 ماكينة بثق ويوضع المادة الخام التي عبارة عن حبيبات البلاستيك البولي بروبلين في ماكينة البثق الاولى الرئيسيه وتقوم الماكينة بتسخين الحبيبات من 230 الى 250 درجة حرارى و ماكينة البثق الفرعية الثانية يوضع بها اى اضافات مثل الوان او اى ماده خام مختلفة .

    2- قالب التشكيل : تقوم ماكينة البثق بعد تسخين المادة الخام بضخها في قالب التشكيل و قالب التشكيل هو الذي يحدد مقاس الماسورة البلاستيك المطلوبة منك وكل مقاس ماسورة له قالب خاص به .

    3- خزان معايرة الفراغ : بعد ما يخرج المادة الخام على شكل ماسورة من قالب التشكيل يدخل الى خزان معايرة الفراغ لضبط المساحة الداخلية للماسوره البلاستيك .

    4- خزان التبريد : بعدما تخرج الماسوره من خزان معايرة الفراغ تدخل في خزان التبريد بالماء لتبريد المنتج .

    5- جرار السحب وكتابة المعلومات على الماسورة : بعد ذلك يقوم جرار سحب المواسير بسحب المواسير من خزان التبريد وجرار السحب يمكنك التحكم في الحجم او المقاس المطلوب لسحب الماسورة ثم تدخل على ماكينة الطباعة لتدوين تاريخ الدفعة وتاريخ الإنتاج واسم المصنع وبلد المنشأ على الماسورة البلاستيك .

    6- المنشار الكهربائي : ويقوم المنشار الكهربائي بقطع المواسير البلاستيك والمقاس الثابت في الاسواق او المتداول هو 4 متر للماسوره الواحدة .

    7- صينيه الاستقبال : بعدما يقوم المنشار الكهربائي بقطع المواسير البلاستيك تقوم صنيه الاستقبال بتلقي المنتج ووضعه على الأرض وبعد ذلك تعبئته من قبل العمال وتوزيعه .

    التجهيزات الأساسية للبدء في مشروع تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين :

    1- المساحة : والمساحة المطلوبة للبدء في مشروع تصنيع المواسير البلاستيك يجب الا تقل عن 500 متر .

    2- الكهرباء : والكهرباء المطلوبة لهذا المصنع هي 380 فولت .

    3- التراخيص : مثل السجل التجاري والبطاقة الضريبية والسجل الصناعي .

    4- دراسة جدوى : لابد من عمل دراسة جدوى بالتفصيل للبدء في هذا المشروع وسوف اترك لكم بالاسفل دراسة جدوى مبدئية للمشروع مع ملف باسعار الماكينات ومواصفاتها .

    المواد الخام المطلوبة لمشروع تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين :

    - يوجد الكثير من انواع خامات البولي بروبلين ولكل نوع استخدام ومتوسط سعر طن خام البولي بروبلين اليوم هو 38 ألف جنيه مصري والمواد الخام لتصنيع المواسير البلاستيك هي :-

    1- البولي بروبلين البوليمر العشوائي .

    2- البولي بروبلين البوليمر المتجانس ( للمواسير الداخلية في الحوائط ) .

    3- البولي ايثيلين .

    4- البولي بروبلين فينيل كلوريد ( للمواسير الخارجية عن الحوائط ) .

    أسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك واماكن بيع ماكينات تصنيع المواسير :

    - يوجد الكثير من الشركات تقوم ببيع خطوط انتاج المواسير البلاستيك ولكن من الشركات المفضلة هي شركة الجبر للصناعه والأعمال و أسعار ماكينات تصنيع المواسير البلاستيك في شركة الجبر هي 50 ألف دولاروالمميز في الشركة انها تقوم بارسال فنيين لتركيب خط الانتاج وتدريبك عليه مجانا ويمكنك التواصل مع الشركة من خلال الارقام التالية :-

    التواصل علي 00201061601533


    - كما يمكنك تنزيل دراسة جدوى مبدئية لمشروع تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين من هنا ويمكنك ايضا تنزيل ملف باسعار الماكينات و مواصفاتها من هنا .

    العمالة المطلوبة لمشروع تصنيع المواسير البلاستيك البولي بروبلين :

    - سوف تحتاج الى 4 عمال لتشغيل الماكينة .

    - كما سوف تحتاج الى مهندس جودة لفحص المنتج وجودته .

    - كما سوف تحتاج الى موزعين لتوزيع المنتج الخاص بك على المدن والمناطق والشركات .

    تسويق مشروع تصنيع المواسير البلاستيك :

    - يمكنك تسويق المواسير البلاستيك على الكثير من الاماكن لانه مطلوب بشكل كبير في مختلف المناطق والمدن ويمكنك تسويق المواسير على :-

    1- التسويق على محلات تجار الأدوات الصحية .

    2- التسويق على شركات المقاولات وشركات التشطيب .

    3- عمل عروض وهدايا على شراء المنتج بك مما يحفز السباكين بطلب المنتج الخاص بك وهذا يساعد كثيرا على انتشار المنتج الخاص بك .

    إرسال تعليق