-->

طريقة الشراء من موقع على بابا بالتفصيل | واهم المعلومات التي عليك معرفتها قبل الشراء

طريقة الشراء من موقع على بابا بالتفصيل | واهم المعلومات التي عليك معرفتها قبل الشراء


    طريقة الشراء من موقع على بابا بالتفصيل
    | واهم المعلومات التي عليك معرفتها قبل الشراء 

    طريقة الشراء من موقع على بابا بالتفصيل | واهم المعلومات التي عليك معرفتها قبل الشراء

    تأسس موقع Alibaba ، الموقع الصيني ، في عام 1999 ويتمتع الآن بنجاح عالمي. Alibaba هي مجرد المنصة التي يتم من خلالها إجراء عمليات الشراء - يتم الشراء نفسه من تجار التجزئة الذين يقدمون غرف التحكم الخاصة بهم هناك. تستهدف علي بابا المشترين التجاريين. إذا كنت ترغب في الشراء من الصين ، فأنت بحاجة إلى استخدام النظام الأساسي الشقيق على AliExpress.


    مهما كان ما تبحث عنه ، يمكنك العثور عليه على www.Alibaba.com ،  Alibaba. تعلن علي بابا عن أكثر من 2 مليون بائع معتمد وآلاف الصفقات يوميًا. على عكس البوابة الشقيقة AliExpress ، فإن Alibaba تستهدف عملاء الأعمال ، أي ليسوا المشترين من القطاع الخاص بكميات صغيرة. غالبًا ما يكون لدى التجار حد أدنى مرتفع من كميات الطلبات ، وبالتالي فإن الشراء ليس جذابًا للغاية للعملاء المتكررين.


    لا توجد شروط قياسية أو أوقات تسليم محددة ليس فقط بسبب البائع على موقع Alibaba الصيني ، ولكن بسبب العديد من المتداولين. إذا كنت ترغب في الشراء من الصين بدون وكيل صيني ، فستقدم لك هذه المقالة الكثير من النصائح للطلب على Alibaba. بصفتك شركة صغيرة أو متوسطة ، يمكنك غالبًا شراء منتجات جيدة أو قطع غيار بتكلفة منخفضة من Alibaba ، لذلك من المفيد معرفة السوق الصيني.

    لا يزال لدى علي بابا تحذيرات متكررة من الاحتيال. لقد قمنا بتجميع النقاط التي تحتاج إلى مراعاتها عند التسوق وكيف يمكنك تقليل مخاطر الاحتيال.


    كيفية الشراء من موقع Alibaba الصيني :

    يمكنك استخدام ميزة البحث على www.Alibaba.com للعثور بسرعة على المنتجات المناسبة ، ثم استخدام خيارات التصفية العديدة لتضييق نطاق البحث.

    نصيحة استخدم موقع الويب باللغة الإنجليزية على الرغم من أن Alibaba لديها إصدار عربي ، يجب عليك استخدام موقع الويب الدولي لشرائك. غالبًا ما تحتوي الترجمة العربية على أخطاء ، لذلك قد لا تحصل على جميع نتائج البحث أو حتى تجد صفقات جيدة.

    أكثر من أي بائع تجزئة أو سوق آخر ، تحتاج إلى قراءة مواصفات المنتج على Alibaba. نظرًا لأنه لا يمكنك دائمًا تقديم طلب على الفور ، وليست كل صور المنتج ذات مغزى. غالبًا ما يختلف السعر أيضًا بناءً على كمية الطلب وهناك حد أدنى لكمية الطلب (MOQ). لذلك ، اقرأ بعناية ما هو مدرج في سعر العرض ومواعيد التسليم وخيارات الدفع والشحن المتاحة!


    احصل على العروض والأسعار من موقع Alibaba :

    على Alibaba ، لا يمكنك التواصل مع المتداولين مباشرة فحسب ، بل يمكنك أيضًا الحصول على عروض أسعار من خلال "طلب عرض أسعار". بعد ملء المعلومات الأساسية في صفحة البداية ، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى حيث يمكنك تقديم معلومات مفصلة. يمكن للتجار الجيدين إرسال العروض إليك.

    يعد الحصول على العروض بهذه الطريقة أمرًا مريحًا للغاية ويسمح لك بتلقي العروض المتنوعة بسرعة ، ولكن يجب عليك دائمًا البحث عن البائعين المناسبين.


    كيفية الشراء من علي بابا :

    أولاً ، قم بإنشاء حساب عميل على موقع Alibaba. هذا يعني أنه يمكنك الاتصال بشركاء الأعمال المحتملين لاحقًا ويمكنك أيضًا جمع بطاقات العمل وتلقي توصيات المنتج.

    انتقل إلى موقع Alibaba's www.alibaba.com.

    ابحث عن تجار ومنتجات مناسبة باستخدام وظيفة البحث.

    اتصل بالتاجر إذا كان لا يزال لديك أسئلة ، أو اسأل مباشرةً عبر "بدء الطلب".

    يمكنك الاتصال بالموزع أو الطلب مباشرة

    حدد رغباتك ومعلوماتك في الصفحة التالية. طلب عينات واختيار طريقة الشحن التي تريدها.

    انتظر ردود الفعل من التاجر. إذا كان كل شيء على ما يرام ، قم بتأكيد الطلب ودفع المبلغ المتفق عليه.

    بعد التسليم الناجح ، يمكنك تأكيد ذلك مع علي بابا.

    عند إتمام عملية الشراء من موقع Alibaba الصيني ، يمكنك مشاهدة المرحلة التي تتم فيها معالجة طلبك في أي وقت.


    ما العملة المستخدمة التي يمكنك الشراء بها من علي بابا؟

    يتم دائمًا تحديد الأسعار على Alibaba بالدولار الأمريكي ، وبالتالي فإن العروض قابلة للمقارنة. يتم الدفع أيضًا بالدولار الأمريكي. لذلك ليس عليك الانتباه إلى العملات الأجنبية الأخرى ، فلديك دائمًا المرجع الصحيح.


    الاتصال بفريق دعم العملاء على موقع Alibaba :

    إذا كانت لديك أسئلة حول منتجات معينة أو كميات التسليم أو التخصيص ، فلا يمكن لخدمة عملاء علي بابا مساعدتك. اتصل دائمًا بالبائع المعني أو البائع الذي اشتريت منه.

    إذا كانت لديك مشكلات عامة تتعلق بطلب النظام الأساسي أو استخدامه ، فيمكنك استخدام الدردشة المباشرة أو استخدام بحث مركز المساعدة للحصول على إجابات للأسئلة الشائعة للعميل. من يبيع أو يشتري أو يسلم. البريد الإلكتروني أو الاتصال الهاتفي غير متوفر. لكن يمكنك الاتصال مباشرة عبر Facebook إذا كتبت رسالة على Facebook ، فعادة ما تحصل على رد في غضون 24 ساعة.


    طرق الدفع على موقع علي بابا : 

    تعتمد طرق الدفع المعروضة على Alibaba بشكل أساسي على البائع. يمكنك العثور على نظرة عامة على المنتج المعني. انتبه أيضًا إلى المثلث الصغير - غالبًا ما يكون هناك المزيد من طرق الدفع المخفية خلفه.


    الدفع عن طريق Paypal على موقع Alibaba :

    على الرغم من أن الدفع عبر PayPal في Ali-Express غير ممكن بسبب منصته الخاصة ، فإن بعض التجار على Alibaba يقدمون خيار الدفع باستخدام PayPal. كعميل ، تحصل أيضًا على حماية المشتري لمدة 180 يومًا ، ولكن بمجرد ارتفاع سعر الشراء قليلاً ، تزداد أيضًا تكاليف معالجة البائع بشكل كبير.

    غالبًا ما يكون PayPal قليل الأهمية لكلا الطرفين ، خاصة بالنسبة لأحجام الطلبات الكبيرة أو الأسعار المرتفعة ، وهذا هو السبب في أن طريقة الدفع هذه مناسبة بشكل خاص للعملاء من القطاع الخاص.


    الشراء من علي بابا ببطاقة ائتمان :

    في كثير من الأحيان يمكنك الدفع ببطاقة ائتمان. يمكنك أيضًا رؤية مزودي الخدمة المدعومين من قبل بائع التجزئة في لمح البصر. عادة ما تكون هذه هي Visa و MasterCard. يعتمد ذلك على ما إذا كان الدفع عن طريق بطاقة الائتمان مناسبًا لك أم لا.


    الدفع لموقع علي بابا عن طريق التحويل المصرفي :

    يتم اختصار النقل الدولي على أنه T / T لـ "النقل البرقي". غالبًا ما يرتبط التحويل الدولي برسوم معالجة إضافية من البنك ، وبالتالي فهو جذاب بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بمبالغ أكبر. تحقق مع البنك الذي تتعامل معه بشأن الشروط المطبقة على التحويلات إلى الصين والرسوم التي سيتعين عليك دفعها.


    طرق الدفع الامنه للشراء من موقع علي بابا :

    "الدفع الآمن" هي طريقة دفع تقدمها Alibaba بالتعاون مع Alipay (وهي أيضًا جزء من مجموعة Alibaba). هنا تدفع ثمن الشراء إلى Alipay ، حيث يتم الاحتفاظ بالمال على سبيل الثقة حتى تؤكد وصول الشحنة ورضاك. عندها فقط يتلقى البائع المال.

    للدفع في Alipay ، يمكنك استخدام بطاقتك الائتمانية أو الدفع عن طريق التحويل المصرفي أو Western Union أو QIWI أو Web Money أو Yandex أو TEF.

    إذا لم تكن راضيًا عن التسليم ، يمكنك فتح نزاع والبدء في حل المشكلة.

    طرق الدفع الأخرى

    اعتمادًا على التاجر ، قد يتم أيضًا تقديم طرق دفع أخرى. يعمل بعض البائعين مع مزودي خدمة الدفع مثل Western Union أو Money Gram أو Skrill. بعض الطرق لا تهم طرق الدفع سوى بلدان معينة ، مثل التحقق الإلكتروني من الشيكات الإلكترونية ، وهو أمر مهم بشكل خاص لأمريكا الشمالية.


    مدة الشحن في موقع علي بابا : 

    عادةً ما يستغرق الشحن من الصين وقتًا أطول قليلاً من الشحن إلى أوروبا. يقدم بعض التجار خدمة التوصيل السريع. يتم تسليمه عن طريق الجو وعادة ما يستغرق 4-7 أيام. اعتمادًا على عدد العناصر ووزن المنتجات ، قد يكون الشحن الجوي العادي مفيدًا أو قد يكون الشحن البحري جذابًا.

    إذا لم تتلق توصيلًا بالقارب مطلقًا ، فيمكنك الاتصال بالوكالات المتخصصة في بلدك والتي ستساعدك في المعالجة.

    يعتمد الوقت المستغرق للحصول على طلبك في الصين أيضًا على وقت معالجة التاجر. لذلك ، جميع أوقات التسليم تقديرية فقط. ومع ذلك ، إذا لم تستلم طردك بالبريد الجوي بعد 60 يومًا ، فيجب عليك الاتصال بالبائع وعلي بابا لإيجاد حل.


    إرسال تعليق