-->

كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام

كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام

    كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام


    كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام


    أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءا أساسيا أو مؤثرا قوي في شتى نواحي الحياة حيث يمكن من خلالها التواصل مع أناس آخرين في مكان بعيد جدا، ومن حضارات مختلفة، كذلك أصبحي وسبى من وسائل كسب المال عن طريق استخدامها كمنصات للدعاية والإعلان أو نشر محتوى خاص في مجال معين يجذب أكبر عدد من المتابعين والمشتركين للاستفادة من إعلانات هذه المواقع، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال حيث سنتحدث عن كيفية أو طربق الربح من الانستقرام، والذي يعتبر واحدا من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بين فئة الشباب والمراهقين.

     

    الربح من الانستقرام 

     لكي يتم الربح من الانستقرام على النحو الخاص بذلك يجب أن يتميز حساب الانستقرام والمحتوى المقدم عليه بما يلي:

    • أن يكون مالك الحساب أو مقدم المحتوى مقيما في أحد الدول المؤهلة للربح من الانستقرام.
    • أن يكون المحتوى متوافق مع سياسة الإستخدام للموقع بحيث يكون خاليا من النصوص التي تحث على الكراهية والعداوة والعنف.
    • أن يكون المحتوى خاليا من أي إيحاءات خارجة عن حدود الأدب والأخلاق.
    • أن لا يكون المحتوى مسروقا بحيث لا يكون مراعيا لقواعد الملكية الفكرية.
    • أن لا يتم نشر أخبار كاذبة أو غير حقيقية ضمن المحتوى المنشور على الانستقرام.
    • أن يتم نشر محتوى يتعلق بالمحتوى الأساسي للصفحة أو الحساب أو اهتمامات الجمهور المشترك بالصفحة أو حساب الانستقرام.
    • أن يتبع مالج الحساب تعليمات وشروط الدفع أو تلقي المبالغ المالية بالموقع.
    • أن يتمتع مالك الحساب أو مقدم المحتوى بالكاريزما أو الحضور الفعال والقوي.
    • أن لا يكون مالك الحساب ممثلا للجهات غير المؤهلة للربح من الانسقرام مثل المسؤولين الحكوميين المنتخبين أو المعينين من قبل الدولة.

     

    كيفية الربح من الانستقرام 

    يمكن الربح من الانستقرام عبر واحدة من الطرق التالية:

    • التسويق بالعمولة أو ما يطلق عليه الايفينت.
    • التسويق للأعمال الفنية أو الحرفية أو العمل الحر الخاص بمالك الحساب.
    • زيادة عدد المتابعين والزوار للموقع الإلكتروني مثل المدونة أو قناة اليوتيوب.
    • تقديم خدمات التصوير بمختلف أنواعه مثل إنشاء الصور والفيديوهات.

     اقرا ايضا:دليل المبتدئين للتداول: التداول في الأسواق المالية: مفهومه وأساليبه وطرق الربح منه

    أهم طرق الربح من الانستقرام 

    من أشهر وأهم طرق الربح من الانستقرام ما يلي:

    • بيع السلع والمنتجات بمختلف أنواعها واستخداماتها عبر نشر صورها على متجر انستقرام.
    • التسويق للنشاط التجاري لمالك الحساب من خلال زيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية لهذا النشاط.
    • تقديم العروض والخصومات لجمهور الانستقرام الخاصة بالنشاط التجاري لمالك الحساب من أجل زيادة المبيعات والمتابعين للحساب، ونشر الوعي بخصوص هذه العلامة.
    • العمل في مجال الدعاية والاعلانات الممولة على موقع الانستقرام الترويج لمنشورات العملاء بالموقع أو النشاط التجاري الخاص بهم.

     

    التسويق بالعمولة (affiliate marketing) للربح من الانستقرام 

    يعتبر التسويق بالعمولة واحدا من أشهر وأفضل طرق الربح من الانستقرام حيث يحقق هذا النشاط أرباحا عالية خاصة إذا كان متخصص في بيع منتج أو سلعة ذات شعبية واسعة، وسمعة جيدة.

    يتمثل التسويق بالعمولة في قيام المسوق أو الشخص بترشيح منتج معين لجمهور الانستقرام لشرائه من خلال رابط معين في مقابل الحصول على نسبة أو عمولة في حال تمت عملية الشراء من هذا الرابط.

    هذا بالإضافة إلى أن الربح من التسويق بالعمولة عبر الانستقرام لا يقتصر فقط على السلع والمنتجات الملموسة بل يشمل أيضا السلع غير الملموسة مثل الخدمات التي تقدمها الشركات للجمهور.

    والتي في حال الاشتراك بها عبر الرابط المنشور من قبل المسوق يتم تحويل عمولة له على حسابه الإلكتروني نظير ترويجه لهذه الخدمة، واشتراك الجمهور بها.

    أما بخصوص المواقع أو التطبيقات الإلكترونية الموثوق بها التي يمكن من خلالها الحصول على المنتجات والسلع لتسويقها على الانستقرام مقابل الحصول على العمولة فهي كثيرة.

    والتي منها أمازون وسوق وجوميا حيث يقوم الشخص بالاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة في موقع واحد من هذه المواقع أو جميعه.

    وذلك من أجل الحصول على روابط السلع والمنتجات الموجودة بها، والتي يكون عليها خصم معين لتشجيع الجمهور على شرائها.

    هذا بالإضافة إلى أن هذا الرابط يكون به كود خاص بالمسوق لكي يتم كتابته من قبل المشتري عند الشراء حتى يحصل المسوق على عمولته عند إتمام عملية الشراء.

     

    طرق الربح من الانستقرام للمبتدئين 



    كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام

    توجد طرق بسيطة للمبتدئين يمكنهم من خلالها الربح من الانستقرام، مثل:

    أولا: التسويق للسلع والمنتجات 

    • يمكن للشخص خاصة إذا كان أحد المؤثرين المعروفين على الانستقرام أن يتعاقد مع الشركات الكبرى من أجل الترويج للسلع والمنتجات الخاصة بها مقابل أجر مادي.
    • يمكن لصانع المحتوى المعروف على الانستقرام أو لديه متابعين كثر على حسابه بالموقع أن يقوم بتصميم محتوى مرئي على صفحته للترويج للسلع والمنتجات الخاصة بالشركات الكبرى أو العلامات التجارية الكبرى بشرط أن تكون هذه السلع والمنتجات متوافقة مع نوع النشاط بالصفحة أو المحتوى المقدم بها.

    ثانيا: بيع الصور 

    • يمكن للشخص المحترف في مجال تصميم الصور أن يبيع هذه التصميمات على الانستقرام بمبالغ مالية كبيرة.
    • يمكن للشخص أن يتعاقد مع الشركات الكبرى لتصميم صور دعاية للمنتجات والسلع الخاصة بها لنشرها على الانستقرام للترويج والدعاية.
    • توجد عدد من التجمعات بالانستقرام التي من خلالها بيع الصور مثل سوق 500 بكسل.
    • يمكن أيضا عرض وبيع الصور على الانستقرام من خلال سوق ingram group، سوق Twenty 20.

     اقرا ايضا:10 طرق فعالة للربح من الإنترنت: دليل شامل للمبتدئين

    الربح من انستقرام عن طريق العلامات التجارية والشركات 

    يمكن الربح من الانستقرام عن طريق التسويق للعلامات التجارية والشركات الكبرى على الانستقرام مقابل الحصول على أجر شهري أو نسبة من عمليات البيع التي تتم نتيجة هذا الترويج، ويكون ذلك حسب الاتفاق بين مالك الحساب والشركة.

    ولكي تنجح عملية الربح من الانستقرام عن طريق الترويج للعلامات التجارية أو الشركات الكبرى يجب على المسوق أن يحدد الهدف من وراء عملية الترويج.

    حيث لا تقتصر الحملات الدعائية أو التسويقية على بيع كميات كبيرة من السلع والمنتجات بل يمكن من خلالها تحقيق أهداف أخرى غير هذا الهدف مثل زيادة وعي الجمهور بالعلامة التجارية للمنتج أو الشركة.

    هذا بالإضافة إلى أنه يجب لأن تتوفر عدة شروط لدى المسوق أو مالك الحساب على الانستقرام التي تؤهله فيما بعد إلى الدخول في مجال الدعاية والتسويق للعلامات التجارية والشركات الكبرى.

    والتي منها اشتراك عدد كبير من المتابعين بالحساب المهتمين بنوع المحتوى المقدم على صفحة مالك الحساب.

    بالإضافة إلى ضرورة أن تكون الصفحة معترف بها من قبل إدارة الانستقرام أو معتمدة من قبل الموقع.

    كما يجب أن يعمل صاحب الحساب على أن يكون واحدا من المؤثرين المعروفين على الانستقرام من خلال الاهتمام بجودة المحتوى المقدم على الصفحة، أو من خلال الترويج والتسويق لهذا الحساب بما عليه من محتوى عبر الطرق المجانية والمدفوعة.

    لكي يصل لأكبر عدد من المتابعين المهتمين بنوع المحتوى المقدم على الصفحة ليشتركوا بالقناة أو الحساب، ومن ثم يصل عدد المشتركين بالصفحة إلى العدد المطلوب أو الذي يمكن مالك الحساب أن يكون أحد المؤثرين بالموقع.

     

    موقع the mobil media lab

    كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام


    يعتبر موقع the Mobil Media Lab واحدا من أشهر مواقع الإنترنت التي يمكن الحصول منها على عروض تسويق ودعاية للعلامات التجارية والشركات الكبرى.

    ولكن يجب أن يكون حساب أو صفحة الانستقرام بها ما لا يقل عن 10 آلاف متابع لكي يستطيع الاشتراك في هذا الموقع لكي يتم وضعه ضمن قوائم الموقع لتختاره الشركات الكبرى أو مالكي العلامات التجارية الكبرى ليقوم بالحملات الدعائية لها على صفحته.

     

    موقع ifluenz

    يعتبر موقع Influenz واحدا من أشهر المواقع الإلكترونية التي تلعب دور الوسيط بين الشركات والعلامات التجارية الكبرى ومؤثري الانستقرام.

    حيث يمكن لمالكي الحسابات المؤثرة على الانستقرام الاشتراك في هذا الموقع للتواصل مع أصحاب الشركات والعلامات التجارية الكبرى من أجل عمل الحملات الدعائية لهم على هذه الحسابات مقابل مبلغ من المال.

    ففي حال وافقت الشركة أو مالك العلامة التجارية على واحدا من العروض المقدمة له من مالكي حسابات الانستقرام المؤثرين يقوم المالك بنشر صورة العلامة التجارية أو علامة الشركة على الصفحة الخاصة به.

    بالإضافة إلى أن مالك الحساب يقوم أيضا بتغيير الصورة الشخصية بالحساب إلى صورة هذه العلامة لمدة يومين كاملين مقابل مبلغ معين من المال.

     

    الربح من الانستقرام من حسابات انستقرام 

    يمكن الربح من الانستقرام عن طريق إدارة الحسابات الشخصية لمؤثري الموقع أو الشركات التجارية من خلال:

    • تولي مهمة إدارة حساب الانستقرام لأحد المشاهير أو الشركات والعلامات التجارية الكبرى مقابل أجر مادي يمكن الحصول عليه كل شهر أو كل أسبوع حسب اتفاق العميل مع من يتولى هذه المهمة.
    • يمكن للشخص أن يتدرب على كيفية إدارة حسابات الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بالطرق المجانية عن طريق حضور كورسات مجانية على الإنترنت.
    • يمكن للشخص أن يستعين بأشخاص متخصصين في هذا المجال من أجل أن يتعلم كيفية إدارة حسابات الانستقرام باحترافية شديدة لكي يجذب أكبر عدد ممكن من العملاء في المستقبل.

     

    الربح من انستقرام عن طريق البيع 

    يمكن الربح من الانستقرام عن طريق بيع الحسابات على الانستقرام، ويكون ذلك من خلال:

    • إنشاء الشخص حسابات على الانستقرام من أجل العمل على زيادة المتابعين بها أو المشاهدات للمحتوى المقدم عليها.
    • يتطلب إنشاء حسابات على الانستقرام لبيعها فيما بعد وقتا وجهدا كبيرين حيث يقوم الشخص بتصميم أو تقديم محتوى حصري على الحساب في مجال معين من أجل جذب المتابعين المستهدفين له.
    • يمكن أن يستخدم الشخص عدد أو وسائل متعددة لتسويق صفحة الانستقرام أو المحتوى المقدم بها من خلال عمل نشر لرابط الصفحة أو محتوى معين بها على التجمعات بالانستقرام المهتمة بنفس مجال المحتوى.
    • يمكن للشخص أن يستعين بالمؤثرين المعروفين على الانستقرام في الترويج لصفحة الانستقرام من خلال طلب ذلك منهم سواء بشكل ودي أو مقابل أجر مالي معين.
    • توجد طرق مدفوعة لنشر صفحة الانستقرام على الموقع بقوة مثل الاستعانة بإحدى شركات الدعاية والإعلان المتخصصة في الترويج والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.

     

    طريقة بيع الحسابات 

    يمكن الاستعانة ببعض المواقع الإلكترونية الآمنة والموثوق بها من أجل بيع حسابات الانستقرام، والتي منها:

    • موقع Fame Swap، يمكن إنشاء حساب شخصي على هذا الموقع من أجل عرض حساب الانستقرام المراد بيعه عليه لاستقبال عروض المشترين لاختيار الأفضل منها.
    • موقع Insta Sale، يجب انتظار يوم واحد بعد إنشاء حساب بالموقع من أجل تفعيله من 5 قبل الإدارة، ويجب أن يكون حساب الانستقرام المعروض للبيع به ما لا يقل عن 5 آلاف متابع، وأكثر من 12 مشاركة، وأن يكون حساب عاما.
    • موقع Insta Trade، لكي يتم الاشتراك بالموقع يجب أن يكون حساب الانستقرام مشترك به ألفي متابع أو أكثر، كما يجب أن يرسل الشخص إلى إدارة الموقع رسالة إلكترونية بها اسم وفئة الحساب، وعدد المتابعين به بالإضافة إلى بيد أصل الحساب، واسم مالك الحساب بالكامل، والبريد الإلكتروني الخاص به، ورقم الهاتف الشخصي إذا رغب في ذلك (اختياري).

     اقرا ايضا:مواقع الذكاء الاصطناعي افضل 6 منصات Al مجانية

    الربح من انستقرام عن طريق بيع المتابعين

    يمكن لمالكي الحسابات الكبرى أو المؤثرة على الانستقرام أن يقوما بعمل حملات دعائية الصفحات أو الحسابات الأخرى بالموقع من أجل زيادة عدد المتابعين بها مقابل مبلغ معين من المال، وذلك عن طريق:

    • نشر رابط الصفحة أو الحساب المراد زيادة المتابعين عليه في Story حساب الشخص المؤثر أو في منشور مكتوب بالحساب.
    • الانتباه إلى أن يكون النشر بالصفحة باعتدال أو بشكل مدروس حتى لا يفقد الحساب قيمته أو يكون معروفا لدى المتابعين بأنه متخصص فقط للدعاية.

     

    الربح من الانستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك لقناتك 

    يمكن الربح من الانستقرام عن طريق زيادة عدد المتابعين لموقع إلكتروني خاص بمالك الحساب أو بأشخاص آخرين مقابل أجر مادي، وذلك عن طريق:

    • نشر رابط الموقع على البايو Bio بموقع الانستقرام حيث لا يمكن نشر رابط المواقع الإلكترونية بشكل مباشر على صفحات الانستقرام طبقا لسياسة استخدام الموقع.
    • نشر رابط الموقع الإلكتروني بشكل جميل وجذاب على Story الحساب ليتم توجيه أنظار المتابعين له للاشتراك فيه.
    • زيادة عدد المتابعين بالمواقع الإلكترونية مثل المدونات أو القنوات على اليوتيوب تجعل القناة أو الموقع مهيأ للربح من إعلانات Google Adsense.

     

    الربح من الانستقرام من الصور 

    يمكن للشخص المحترف في مجال التصوير أو تصميم الصور أن يربح من الانستقرام عن طريق بيع هذه الصور، بشرط أن تكون:

    • صور ذات جودة عالية جدا.
    • صور حصرية بحيث لا تكون ملك لأحد أو مسروقة من أحدهم.
    • صور تصلح لعمل حملات دعائية للمنتجات والسلع.

    يمكن للشخص أن يقوم بعمل التالي لكي يربح من بيع الصور الحصرية على الانستقرام:

    • إنشاء حساب عام على الانستقرام لعرض الصور الحصرية به.
    • تعلم كيفية نشر الصور الحصرية على الموقع بشكل احترافي وجذاب.
    • لا يشترط أن يكون حساب الانستقرام بع عدد كبير من المتابعين لبيع الصور.
    • الاشتراك في تجمعات عرض وبيع الصور على الانستقرام.
    • الترويج للحساب بما فيه من صور بالطرق المدفوعة أو المجانية أو الاثنين مع.
    • استخدام كاميرا جيدة لالتقاط صور واضحة وبجودة عالية.
    • اختيار نوع معين من الصور لنشرها على الحساب مثل صور المناظر الطبيعية.
    • تعلم كيفية تصميم وتعديل الصور باحترافية على البرامج المتخصصة بذلك.

     

    كتاب الربح من الانستقرام pdf

    يمكن التعرف أكثر على طرق الربح من الانستقرام عن طريق الحصول أو شراء كتاب الربح من الانستقرام بصيغة PDF، والذي يوضح عدة أمور خاصة بهذا الأمر مثل:

    • عدد كبير من الأفكار المبتكرة وغير التقليدية للربح من الانستقرام.
    • شروط الربح من الانستقرام من حيث عدد المتابعين.
    • الإجابة على كل الأسئلة المتداولة أو الخاصة بالربح من الانستقرام.
    • طريقة العمل مع علامة تجارية كبيرة على اعتبار كون الشخص واحدا من المؤثرين بالانستقرام.
    • طرق البحث أو الحصول على عملاء كبار أو مالكي العلامات التجارية الكبرى من أجل العمل معهم لكسب مزيدا من المال.
    • كيف يكون الشخص حليفا لأحد الشركات الكبرى للترويج أو بيع سلعها مقابل الربح.
    • طريقة إنشاء متجر إلكتروني على الانستقرام خاص بمالك الحساب لعرض وبيع المنتجات الخاصة به.

     

    شروط الربح من الانستقرام 2023

    يجب أن تتوفر شروط معينة بحساب الانستقرام أو بمالكه من أجل تحقيق الربح من الانستقرام، والتي تتضمن ما يلي:

    • اشتراك عدد كبير من المتابعين الحقيقيين والمستهدفين من المحتوى المقدم بالحساب.
    • التفاعل المستمر من قبل الجمهور بالحساب عن طريق عمل إعجاب أو كتابة تعليق ما.
    • اتباع سياسة الاستخدام بموقع الانستقرام حتى لا يتعرض الحساب للغلق أو التحذير بالغلق من قبل إدارة الموقع مما يقلل من جودته.
    • كتابة وصف دقيق ووافي ومختصر بخانة الوصف بحساب الانستقرام لكي يتم تعريف المتابعين به.
    • نشر الصور والفيديوهات المتعلقة أو المتطابقة مع محتوى الحساب وفقا لسياسة النشر بالموقع.
    • اتباع طرق قانونية ومشروعة في نشر محتوى الصفحة أو الترويج لحساب الانستقرام بالموقع.

     

    كيف اسحب فلوسي من الانستقرام

    يمكن سحب المال من الانستقرام من خلال الخطوات التالية:

    • تسجيل الدخول إلى حساب الانستقرام من هنا.
    • النقر على علامة الثلاث خطوط أعلى يمين الصفحة.
    • النقر على إعدادات الحساب ثم طرق الدفع.
    • كتابة بيانات الحساب البنكي الإلكتروني للشخص بالصفحة.
    • النقر على زر حفظ لإرسال الأموال إلى هذا الحساب.

     

    تجربتي في الربح من الانستقرام 

    أثنى الكثير من مستخدمي الانستقرام على تجاربهم الشخصية في ربح المال من الانترنت حيث أجمع الكثير منهم على أن الربح من الانستقرام مضمون للغاية في حال تم بشكل مدروس وممنهج.

    وقالت نورهان التي تبلغ من العمر 21 عاما أنها دخلت مجال التسويق بالعمولة على الانستقرام منذ فترة، وقالت أنها قامت بإنشاء حساب شخصي لها على الموقع من أجل ترويج السلع والمنتجات المطلوبة بشدة من قبل الجماهير، وقامت بترويجها بشكل جذاب على الصفحة الشخصية لها.

    وبالفعل بعد فترة قصيرة جدا بدأت تلاحظ نورهان أن عدد المتابعين على صفحتها الشخصية بالانستقرام في تزايد مستمر، وبدأ البعض منهم في شراء المنتجات المعروضة على الصفحة.

     

    الدول المؤهلة للربح من انستقرام 

    قديما كانت الدول الغربية أو غير العربية هي فقط الدول المؤهلة للربح من الانستقرام لكن مؤخرا أصبح الأمر متاح للعديد من الدول العربية، مثل:

    • جمهورية مصر العربية.
    • المملكة العربية السعودية.
    • المملكة الأردنية الهاشمية.
    • الإمارات العربية المتحدة.
    • الجزائر.
    • البحرين.
    • العراق.

     

    كيف الحصول على المال من انستقرام؟

    يمكن الربح من الانستقرام بطريقة من الطرق السابق شرحها بالمقال مع ضرورة اتباع بعض التعليمات لضمان نجاح الأمر، مثل:

    • تقديم محتوى جيد بالصفحة أو اختيار مجال عمل حر أو طريقة مناسبة للربح من الانستقرام بحيث تتناسب مع قيم واهتمامات الشخص.
    • يجب أن يكون الشخص على طبيعته عند تقديمه لمحتوى مرئى على الموقع بحيث لا يبدو للمشاهدين متصنع أو يمثل.
    • تعلم المستخدم كيفية تقديم نفسه للجمهور أو التسويق لنفسه ولمحتواه بالموقع بشكل احترافي.
    • يجب أن يكون مقدم المحتوى واضحا مع نفسه والجمهور من خلال الحديث معهم أو تقديم محتواه بدون تزييف للحقائق أو عمل ضجة لجلب أكبر عدد من المشاهدين.

     

    كيف تجني 10000 دولار شهريا من انستغرام؟

    كيفية الربح من الانستقرام، وأفضل 10 طرق لـ تحقيق الربح من الانستقرام

    يمكن ربح 1000 دولار أمريكي شهريا من الانستقرام في حال توفرت الشروط التالية:
    :
    • إذا وصل عدد المشاهدات لمنشور ما على الانستقرام إلى 10 آلاف مشاهدة.
    • إذا كان سعر المشاهدة الواحدة بالموقع 0.5 دولار أمريكي حيث سيكون متوسط سعر الألف مشاهدة في اليوم هو 5 دولار أمريكي.
    • إذا يحتاج الشخص أن تكون لديه حوالي مليون مشاهدة على المنشورات بالصفحة لكي يحصل على 10 آلاف دولار أمريكي في الشهر.

     

    كم عدد المتابعين المطلوب للربح من الانستقرام؟

    يجب ألا يقل عدد المتابعين على حساب الانستقرام عن 10 آلاف لكي يتحقق الربح من الانستقرام بشرط أن يكون هؤلاء المتابعين حقيقيين ومستهدفين، بمعنى أن تكون الحسابات الشخصية الخاصة بهم حقيقية وليست وهمية، ويكون لديهم بالفعل اهتمام بالمحتوى المقدم على الصفحة.

     

    هل الربح من الانستقرام حلال؟

    يعتبر الربح من الانستقرام حلالا طالما أن المحتوى المقدم به خالي من الأمور المحرمة أو لا يهدف للترويج إلى السلع والمنتجات المحرمة مثل الخمور.

     

    كيفية الربح من ريلز انستقرام

    يعتبر الريلز Reels واحدا من الطرق الحديثة على الانستقرام التي يمكن من خلالها نشر محتوى مستخدمي الموقع على شكل فيديوهات مدتها 10 دقائق فقط، ويمكن تعديل هذه الفيديوهات عبر أدوات التعديل المتوفرة في الريلز مثل الفلاتر أو كتابة جملة معينة.

    يمكن من خلال الريلز الترويج لمحتوى الصفحة أو السلع والمنتجات المعروضة بها أو الترويج لمحتوى صفحات أخرى على الانستقرام مقابل أجر مادي.

     

    أولا إعداد برنامج المكافآت

    يعتبر برنامج المكافآت واحدا من الطرق التي تساعد مقدمي المحتوى على الانستقرام في جني المال من المحتوى المنشور على الريلز Reels دون الحاجة إلى عمل الكثير من الأمور لتحقيق هذا الهدف أو الترويج لسلع ومنتجات العلامات التجارية والشركات الكبرى.

     

    شروط الربح من ريلز انستقرام

    يجب أن تتوفر شروط معينة لتحقيق الربح من Reels الانستقرام، وهي:

    • أن يتم نشر ما لا يقل عن 1000 فيديو على Reels الانستقرام خلال 30 يوم.
    • يجب الوصول إلى عدد معين من المشاهدات على هذه الفيديوهات لتحقيق الربح من الانستقرام، والتي تختلف من مستخدم لآخر أو من حساب لآخر.
    • يجب أن تكون دولة المستخدم من الدول المؤهلة للربح من ريلز الانستقرام.

     اقرا ايضا:8 من أفضل تطبيقات الربح من الانترنت في أكتوبر 2023

    ما هو المحتوى المرفوض في ريلز انستقرام؟

    يجب عدم نشر أي محتوى على Rells الانستقرام يخالف سياسية الإستخدام للموقع مثل نشر فيديوهات بها عنف أو تحث على الكراهية والعنف أو بها ازدراء للأديان.

     

    ما هو مقدار الربح من ريلز الإنستغرام؟

    يمكن ربح المال من Reels الانستقرام بالمقدار التالي:

    • تتراوح ما بين 600 إلى 35000 دولار أمريكي شهريا حسب عدد المشاهدات لكن كان هذا الأمر في بداية ظهور Reels، ومع انتشارها بين صانعي المحتوى تم تقليل هذا المبلغ.
    • لا توجد حاليا قيمة معينة يمكن من خلالها معرفة مقدار الربح من ريلز الانستقرام لأن هذا الأمر يختلف من صانع محتوى لآخر.
    • تقول الإحصائيات الحالية أنه يمكن ربح 35 ألف دولار أمريكي من Reels الانستقرام مقابل وصول عدد المشاهدات على فيديوهات الريلز إلى 359 مليون مشاهدة.

     

    خطوات الربح من Reels Play Bonus

    يمكن الربح من نظام المكافآت أو Reels Play Bonus بالانستقرام من خلال الخطوات التالية:

    • أن يكون لدى المستخدم حساب تجاريا أو ناشرا على الموقع.
    • أن يصل عدد الفيديوهات المنشورة بيرلز الموقع إلى ألف فيديو أو أكثر.
    • أن يكون المستخدم على علم بأن الثلاثين يوم الأولى من اتباع نظام المكافآت بالانستقرام هي فترة تجريبية للربح من ريلز الموقع.
    • يجب العلم أن عدد المشاهدات المطلوبة لتحقيق ربح معين من ريلز الموقع تكون خاصة فقط بصانع المحتوى أو مالك الحساب.

     

    فوائد إنشاء حساب مميز في الانستقرام

    تتضمن فوائد إنشاء حساب مميز بالانستقرام فيما يلي:

    • جذب عدد كبير من المتابعين الحقيقيين للحساب.
    • جذب عدد لا بأس به من الجمهور المستهدف للحساب.
    • زيادة عدد المتابعين والمشاهدات بالحساب.
    • تحقيق عائد مادي أكبر كلما زاد عدد المتابعين والمشاهدات بالصفحة.
    • زيادة فرص الحصول على عروض ترويجية من العلامات التجارية والشركات الكبرى لعرض منتجاتها بالصفحة لجني أرباح أكبر.

     

    ما متوسط أرباح المؤثرين على إنستقرام؟

    يصل متوسط ربح المؤثرين على الانستقرام إلى:

    • حوالي 3 آلاف دولار أمريكي شهريا.
    • حوالي 1500 دولار أمريكي شهريا في حال كان عدد المتابعين بالصفحة ما بين 1000 إلى 10000 متابع حقيقي.
    • حوالي 15500 دولار أمريكي في حال وصل عدد المشتركين بالصفحة إلى مليون مشترك أو أكثر.

     

    طرق سحب الأرباح من انستقرام

    يمكن سحب المال من الانستقرام عبر واحدة من الطرق الإلكترونية التالية:

    • بنك PayPal.
    • بنك Western Union.
    • بايونير Payoneer.
    • سكريل Skrill.
    • بنك WebMoney.
    • العملات الرقمية.
    • الوسطاء الماليين الموثوق بهم.

    حيث يجب على صانع المحتوى بالنستقرام أن يشترك في أحد البنوك الإلكترونية السابق ذكرها من أجل تحويل المال إليها من الموقع ليتم سحبها فيما للاستفادة منها.

     

    بعد التعرف على طرق وشروط الربح من الانستقرام يجب العلم أن هذا الأمر يحتاج إلى الصبر والمثابرة بالإضافة إلى أن جني المال من الانستقرام يحتاج أيضا إلى الجهد والوقت حتى يكون الحساب بالموقع مهيئا بالفعل للربح من خلال وصول عدد المتابعين به لعدد معين، كما يجب أن يتم تقديم محتوى حصري وهادف بالحساب، ويكون بشكل جذاب لكي يجذب أكبر عدد من الجمهور المستهدف للصفحة.

     


     

    إرسال تعليق