-->

مشروع مصنع الطوب الاسمنتي وأسعار ماكينات صناعة الطوب الاسمنتي في مصر

مشروع مصنع الطوب الاسمنتي وأسعار ماكينات صناعة الطوب الاسمنتي في مصر

    مشروع مصنع الطوب الاسمنتي وأسعار ماكينات صناعة الطوب الاسمنتي في مصر
    مشروع مصنع الطوب الاسمنتي وأسعار ماكينات صناعة الطوب الاسمنتي في مصر

    مشروع اليوم من المشاريع الاستثمارية المربحة جدا والغير مكلفة رغم أرباحها العالية مشروع اليوم هو إنتاج الطوب الأسمنتي وسوف نتحدث عن كل شيء يخص مشروع تصنيع الطوب الاسمنتي وطرق التصنيع وأماكن بيع ماكينات تصنيع الطوب الاسمنتي .

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .

    استخدامات الطوب الاسمنتي :

    دعونا في البداية نعرفكم على الطوب الاسمنتي وعلى جميع استخداماته. الكثير من الأشخاص يفضلون الطوب الاسمنتي كثيرا حيث يتميز بوزنه الثقيل ويتميز بتحمل العوامل الطبيعية مثل الأمطار ودرجات الحرارة العالية ومقاوم للرطوبة ويتميز بأنه عازل للصوت باختلاف الطوب الأحمر ويستخدم في بناء الفنادق والمباني الحكومية ويستخدم في بناء قواعد تأسيس المنازل وبناء حوائط الحمامات والمطابخ في المنازل .


    أنواع الطوب الاسمنتي :

    يوجد نوعين من الطوب الاسمنتي :-

    1- المصمت : وهو نوع لا يوجد به أي فراغات ويستخدم هذا النوع في جميع البلاد العربية وفي مصر بالتحديد لان الطوب الاسمنتي المصمت هو المفضل في مصر وتحديدا مقاس 6×12×25 .


    2- المفرغ : وهو عبارة عن قالب طوب بمقاس 12×20×40 ولكن يوجد به فراغات في الوسط لذلك يسمي الطوب الاسمنتي المفرغ ولكن هذا النوع يستخدم بكثرة في دول الخليج وقليلا ما يستخدم في مصر.


    طرق تصنيع الطوب الاسمنتي : 

    هناك ثلاث طرق تصنيع الطوب الاسمنتي وكل طريقه لها تكاليف مختلفة وإنتاج مختلف :-

    1- تصنيع الطوب الاسمنتي يدوي : وهذه الطريقة يوجد منها نوعين طريقة يدوية تقليديه وطريقة يدويه بماكينة يدوي والطريقة التقليدية عبارة عن صنع اسطمبه من المعدن لتعبئة المواد الخام بها وضغط المواد الخام بالأيدي وبعد ذلك وضعها على الأرض اما بالنسبة لتصنيع الطوب الاسمنتي بماكينة يدوي عبارة عن ماكينة صغيرة تقوم بتعبئة المواد فيها وبعد ذلك تقوم بضغط المواد في الماكينة بذراع يدوي كما هو موضح في الفيديو بالأعلى .


    2- تصنيع الطوب الاسمنتي نصف اتوماتيك : وهي عبارة عن ماكينة تقوم بتعبئة المواد الخام بها وبعد ذلك تقوم الماكينة بضغط المواد وتشكيلها على هيئة قوالب طوب وتوضع على الأرض دون تدخل منك فكل ما عليك هو وضع المواد الخام فيها يدويا .


    3- تصنيع الطوب الأسمنتي الاتوماتيك : وهي عبارة عن تصنيع الطوب الاسمنتي دون تدخل منك نهائي ولكن الماكينة الاتوماتيك تكاليفها أعلى بكثير من الماكينة النصف اتوماتيك . وسوف نشرح لكم اليوم تفاصيل تصنيع الطوب الاسمنتي بالطريقة اليدوية والنصف اتوماتيك .


    التجهيزات الأساسية للبدء في مشروع تصنيع الطوب الاسمنتي :

    1- الموقع : يفضل أن يكون في منطقه بناء او منطقه إنشاء للمدن الجديدة أو العمارات الجديدة لزيادة نسبة نجاح المشروع ولكن المشروع يصلح أن يكون في أي منطقة ولكن يفضل منطقة إنشاءات قيد البناء .


    2- المساحة : والمساحة المطلوبة للمشروع لا تقل عن 200 متر لأنك سوف تقوم بوضع الطوب على الأرض لتجفيفه وتحتاج مكان للماكينات .


    3- ماء : يشترط وجود مصدر للمياه في المنطقة التي سوف تفتح فيها المشروع وان لم يكن هناك مصدر للمياه فيمكنك شراء خزان بلاستيك 3 متر مكعب لتخزين المياه به .


    الأدوات المطلوبة لتصنيع الطوب الاسمنتي يدوي :

    كما ذكرت بالأعلى هناك نوعين من تصنيع الطوب الاسمنتي يدويا .طريقة تقليدية وطريقة يدويه بماكينة ولكن إذا كنت تريد العمل بالطريقة اليدوية فأنصحك أن تعمل بالطريقة اليدوية الماكينة لان الطريقة التقليدية متعبة ومجهدة جدا ولا تعطي الكثير من الإنتاج . اما بالنسبة الى خلط المكونات فسوف تقوم بخلط المكونات يدويا سعر ماكينة الطوب الاسمنتي يدوي  يبدأ من 15 ألف جنيه مصري .


    الأدوات المطلوبة لتصنيع الطوب الاسمنتي نصف اتوماتيك :

    1- الخلاط : ويتم وضع المواد الخام به وهو يقوم بخلط المكونات ويتم تحديد سعر الخلاط حسب السعه وطاقة الماتور الخاص به فهناك خلاط سعته 500 لتر وخلاط سعته 1000 لتر حسب الطلب او انتاجك ولكن الخلاط الذي سوف نقوم بشرحه هو سعته 500 لتر وطاقة الماتور 15 حصان .


    2- المكبس او ماكينة تصنيع الطوب : هناك أيضا الكثير من الماكينات ويتم تحديد سعر الماكينة حسب الطاقة الإنتاجية للماكينة وحسب نزول إنتاج الماكينة فهناك ماكينة تقوم بوضع الإنتاج على الأرض وهناك ماكينة تقوم بإخراج الإنتاج من فوق ثم تقوم بحمل الإنتاج ووضعه على الأرض ولكن الأفضل الماكينة التي سوف تضع الإنتاج على الأرض وهي ما سوف نتحدث عنها القدرة الإنتاجية الخاصة بها 3000 قالب طوب أسمنتي في الساعة وموتور قدرته 5 حصان .


    أسعار ماكينات صناعة الطوب الاسمنتي في مصر :

    أسعار ماكينات تصنيع الطوب الاسمنتي اليدوي تبدأ من 15 ألف جنيه حسب عدد القوالب الخاصة بالماكينة .


    وأسعار ماكينات تصنيع الطوب الاسمنتي النصف اتوماتيك ( المكبس + الخلاط ) المذكورين بالأعلى سعرهم 55 الف جنيه ويمكنك شراء الماكينات من شركة الكارم ت/ 00201061601533


    المواد الخام الخاصة بتصنيع الطوب الاسمنتي :

    1- حصى ناعم ويمكنك الحصول عليه من المحاجر الخاصة ببيع الزلط والرمل .

    2- الرمل الناعم وكذلك يمكنك الحصول عليه من المحاجر ويباع بالمتر .

    3- اسمنت سائب وهو نوع مختلف عن الأسمنت المعبأ في شكائر ويباع في مصانع تصنيع الاسمنت .

    4- الماء والمادة الرابطة بعد وضع المواد الخام توضع عليه المياه والمادة الرابطة .


    العمالة المطلوبة لمشروع الطوب الاسمنتي :

    يحتاج المشروع الى الى أربعة عمال 2 عامل على المكبس الخاص بكبس المواد الخام وعامل على الخلاط الخاص بخلط المكونات وعامل يقوم بنقل المواد من الخلاط الى المكبس .


    تسويق مشروع تصنيع الطوب الاسمنتي :

    1- الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك .

    2- معرفة جميع المقاولين وبنايين الطوب بأن لديك الطوب الاسمنتي .

    3- توزيع الاعلانات الورقية على منطقتك والمناطق المجاورة .


    إرسال تعليق