-->

دراسة جدوى مصنع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وكيفية تصنيع بالتات خشب واسعار بالتات خشب

دراسة جدوى مصنع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وكيفية تصنيع بالتات خشب واسعار بالتات خشب

    دراسة جدوى مصنع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وكيفية تصنيع بالتات خشب واسعار بالتات خشب 
    دراسة جدوى مصنع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وكيفية تصنيع بالتات خشب واسعار بالتات خشب

    مشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب من المشاريع المربحة جدا في مصر لان المنتج الذي تقوم بتصنيعه مطلوب بشكل شبه يومي والبالتات الخشب أو الطبليات الخشب تستخدم في تخزين المنتجات او الماكينات في المخازن نظرا لانها تتحمل الاوزان وتحمي المنتجات من العوامل الطبيعية في المخازن ويتم توزيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب على المستودعات أو المخازن الخاصة بالشركات او المحلات التجاريه أو تجار الجمله كما تستخدم في الموانئ وتستخدم البالتات الخشب أو الطبليات الخشب بشكل كبير جدا في جميع المصانع وتعتبر من المنتجات التي لا بديل لها في المصانع ولذلك سوف نقدم لكم اليوم دراسة جدوى تقريبيه لمشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب كما سوف نوضح لكم الماكينات أو  المعدات المطلوبة للبدء في تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وأسعار المواد الخام وكل شئ .

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .

    طرق تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    - هناك طريقتين لتصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب ولكل منها تكلفة معينة وطريقة تصنيع مختلفة :-

    الطريقة الاولى : وهي تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب من الخشب المستعمل او بمعني اصح من البالتات المستعملة او كسر الطبليات وهذه الطريقة عبارة عن اعادة تصنيع البلتات او اعادة تدويرها نظرا لان المواد الخام ( البالتات الخشب أو الطبليات الخشب المستعملة ) سعرها رخيص وكذلك تقوم ببيعها بسعر مناسب وبالتالي يكون الربح عالي وهذة الطريقة هي التي يفضلها الكثير من المصنعين وهي التي سوف نقوم بشرحها .

    الطريقة الثانيه : وهي تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب جديدة وفي هذه الطريقة تقوم بشراء الألواح الخشبية الجديدة ومن ثم تقوم بتقطيعها و تصنيع البالتات وهذه الطريقة تكون مكلفة من حيث المواد الخام وسعر البيع يكون أعلى .

    التجهيزات الأساسية لمشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    1- الموقع : وموقع المشروع هو العامل الرئيسي لنجاح أو فشل المشروع ويجب ان يكون موقع مصنعك في منطقة صناعية بها الكثير من المصانع او قريبه من المواني او منطقة بها تجار لبيع الاخشاب .

    2- المساحة : والمساحة المطلوبة لمشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب يجب ان لا تقل عن 200 متر لان المكان سوف ينقسم الى 3 اجزاء, جزء للتصنيع وجزء لتخزين المواد الخام وجزء لتخزين الإنتاج .

    3- الكهرباء : والكهرباء المستخدمة 220 فولت لان جميع الماكينات المستخدمه تعمل بكهرباء 220 فولت .

    مقاسات البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    - يوجد الكثير من مقاسات البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وكل مصنع او شركة تستخدم مقاس معين ويجب عليك تصنيع مجموعة من كل مقاس والمقاسات الموجودة في السوق هي :-

    - مقاس 100 سم × 100 سم .

    - مقاس 80 سم × 120 سم .

    - مقاس 100 سم × 120 سم .

    - مقاس 110 سم × 110 سم .

    - مقاس 120 سم × 120 سم .

    المعدات و الماكينات المطلوبة لتصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    - كما ذكرت بالاعلى اننا سوف نقوم باعادة تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب او اعادة تدويرها والماكينات او المعدات المطلوبة هي :-

    1- المنشار الكهربائي : والمنشار الكهربائي الصينية يتم استخدامه لتقطيع الواح الخشب وسعر المنشار الكهربائي يبدأ من 3100 جنيه مصري ويمكنك شراؤه من هنا .

    2- ماكينة تخانة الخشب : وهذة الماكينة مهمه جدا بحيث تقوم بإزالة طبقة من الواح الخشب اذا كانت متسخة أو غير نظيفه وسعر ماكينة تخانه الخشب يبدأ من 6500 جنيه مصري حسب حجم الماكينه وقدرتها ويمكنك شراؤها من هنا .

    3- ماكينة المسامير الكهربائية : يفضل ان تقوم بالتصنيع بماكينة المسامير الكهربائية لأنها تسهل عليك العمل وتساعد على زيادة القدرة الإنتاجية وسعر ماكينة المسامير الكهربائية يبدأ من 10800 جنيه مصري ويمكنك شراؤها من هنا .

    4- الكمبروسر : او ضاغط الهواء ويستخدم لماكينة المسامير الكهربائي لأنها تعمل بضغط الهواء وسعر الكمبروسور يبدأ من 2500 جنيه حسب الحجم ويمكنك شراؤه من هنا .

    المواد الخام المطلوبة لمشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    - يقوم المشروع على مادة خام واحدة وهي الخشب والخشب يوجد منه 3 انواع تستخدم في تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب وهما الخشب الاحمر ويكون الطلب عليه قليل والخشب الأبيض يطلب ويستخدم بشكل كبير و الخشب الكونتر يطلب بشكل قليل لان سعره عالي وبهذا يكون الاستخدام الاكثر الخشب الأبيض ويمكنك شراء الخشب الأبيض من خلال:-

    1- تجميع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب المستعمله من المصانع وجميع المصانع يكون بها الكثير من البالتات الخشب أو الطبليات الخشب المستعمله او الكسر .

    2- يمكنك الشراء من تجار الأخشاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الفيس ويكون هناك صفحات او جروبات مخصصه لبيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب المستعملة .

    اسعار بالتات خشب أو الطبليات الخشب :

    - كما ذكرت بالاعلى ان هناك 3 انواع من الخشب أو البالتات الموجوده في السوق ولكل نوع من الأخشاب سعر مختلف عن الآخر وحسب المقاس وسعر البالتات الخشب يبدأ من 4500 جنيه مصري للطن الواحد حسب نوع الخشب وحجم البالته .

    العماله المطلوبة لمشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    - يمكنك البدء في المشروع ب 2 عمال ولكن يفضل ان تبدأ ب4 عمال بحيث يكون 2 للتصنيع و2 عمال للتخزين ويجب ان يكون لديهم خبرة بمجال التجارة حتى ولو بسيطه .

    تسويق مشروع تصنيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب :

    - هناك الكثير من الاماكن تستخدم البالتات الخشب أو الطبليات الخشب لان بمن المميزات ولا بديل لها حرفيا ويمكنك توزيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب على :-

    1- التوزيع والتوريد لجميع المصانع .

    2- البيع لتجار الجمله والمحلات التجارية .

    3- التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لانها ايضا تستخدم في الديكورات .

    4- التسويق على محلات بيع البالتات الخشب أو الطبليات الخشب .


    إرسال تعليق