-->

دراسة جدوى مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه و سعر خط انتاج بطاطس نصف مقلية

دراسة جدوى مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه و سعر خط انتاج بطاطس نصف مقلية

    دراسة جدوى مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه و سعر خط انتاج بطاطس نصف مقلية 
    دراسة جدوى مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه و سعر خط انتاج بطاطس نصف مقلية

    مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه او خط انتاج بطاطس نصف مقلية من افضل المشاريع وأنجح المشاريع المربحة في مصر والوطن العربي لأن منتج البطاطس النصف مقلية من أكثر المنتجات الاستهلاكية من الدرجة الأولى حيث يتم استخدام البطاطس النصف مقلية الأطنان سنويا ومشروع اليوم هو تصنيع البطاطس النصف مقلية وتعبئتها في أكياس وتوزيعها على المطاعم وجميع الفنادق والكافيهات والسوبر ماركت والهايبر ماركت ولذلك سوف نقدم لكم اليوم جميع تفاصيل مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه او خط انتاج بطاطس نصف مقلية واسعار ماكينات تصنيع البطاطس النصف مقلية .

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع التفاصيل .

    طرق العمل مشروع مصنع بطاطس نصف مقليه :

    - هناك طريقتين للعمل في مشروع تصنيع البطاطس النصف مقلية ولكل منها طريقه عمل مختلفة وتكلفة او راس مال مختلف وهما كالاتي :-

    الطريقة الاولى :- وهي تصنيع او خط انتاج البطاطس النصف مقلية يدويا وهذة الطريقة لا انصح بها وهي عبارة عن مجموعة من الماكينات وتقوم بتعيين عمال للعمل على الماكينات وهذة الطريقة تحتاج الى عماله كبيره ولكن تكون البطاطس بجوده سيئه مقارنتا بالطريقة الثانية .

    الطريقة الثانية : وهي تصنيع البطاطس النصف مقلية اتوماتيك و هذه الطريقة بها بشدة لأنها طريقة تعطيك بطاطس بجودة عالية وهذة هي الطريقة التي سوف نشرحها في مقالة اليوم وهي عبارة عن خط انتاج البطاطس النصف مقلية اتوماتيك ولكن تحتاج الى عمالة قليلة ولكن تكون جودة البطاطس عاليه وسوف نشرح لكم مراحل تصنيع البطاطس النصف مقلية .

    مراحل تصنيع البطاطس المقلية اتوماتيك او مكونات خط انتاج البطاطس النصف مقلية :

    - خط انتاج البطاطس النصف مقلية يتكون من حوالي 8 مراحل وكل مرحله لها طريقة عمل او وظيفة مختلفة وسوف نشرحها لكم بالتفصيل كالاتي :-

    1- المرحلة الاولى وهي استلام البطاطس وفحصها من العيوب الظاهرية او الفطريات ثم تقوم بوضعها في ماكينة غسيل وتنظيف البطاطس ومن ثم تخرج على سير ناقل الى الماكينة او المرحلة الثانية .

    2- المرحلة الثانية وهي تقشير البطاطس ويوجد طريقتين لتقشير البطاطس طريقة تقشير البطاطس بالبخار او تقشير البطاطس بالفرشه الدواره والطريقة المنتشرة في الوطن العربي وهي بالفرفشه الدوارة وبعد خروج البطاطس من ماكينة التقشير تخرج على سير ناقل ويوجد على السير عمال ليقوموا بفحص البطاطس من وجود بطاطس غير مقشرة جيدا بسبب تعرجات او عيوب بها وبعد فحص العمال لها تدخل على سير الى الماكينة الثالثة أو المرحلة الثالثة .

    3- المرحلة الثالثة وهي تقطيع البطاطس اتوماتيك و ماكينة تقشير البطاطس متوفر بها عدد من السكاكين مختلف الاحجام والاشكال لكي تقوم بتصنيع البطاطس حسب الحجم المطلوب ويمكن تغيير شكل السكين الى بطاطس شيبسي ثم تخرج على سير الى الماكينة او المرحلة الرابعة .

    4- المرحلة الرابعة وهي السلق والغلي ويتم فيها سلق او غلي البطاطس في ماء لمدة 3 دقائق تقريبا وامتصاص النشويات والسكريات من البطاطس ويتم اضافة بعض المواد الحافظه على الماء مثل الخل لكي يحافظ على لون البطاطس ثم تخرج على سير الى الماكينة او المرحلة الخامسة .

    5- المرحلة الخامسة وهي التصفية والتجفيف و يتم فيها تصفية البطاطس من الماء الموجود بها وتجفيف البطاطس وتكون السيور الموجودة بهذه الماكينة اهتزازية لضمان عدم وجود الماء على البطاطس و للتأكد من برود البطاطس ثم تخرج على سير إلى المرحلة السادسه او الماكينه السادسة .

    6- المرحلة السادسة وهي قلي البطاطس نصف قليه ويتم فيها قلي البطاطس بزيت نباتي و هذه المرحلة تكون مسئوله عن اهم ثلاث اشياء ملمس البطاطس وطعم البطاطس ولون البطاطس ويتم تصفية البطاطس من الزيوت ثم تخرج على سير الى المرحلة السابعة أو الماكينة السابعة .

    7- المرحلة السابعة وهي التجميد او نفق التجميد ويتم فيها البطاطس النصف مقلية الى درجة حرارة -18 وذلك للحفاظ على البطاطس النصف لأطول فترة ممكنة ثم تخرج من نفق التجميد على سير الى المرحلة الثامنه او الماكينة الثامنة .

    8- المرحلة الثامنة وهي مرحلة التعبئة والتغليف ويتم تغذية ماكينة التعبئة والتغليف بواسطة سير عليه البطاطس النصف مقلية ويتم تعبئة المنتج حسب الوزن المرغوب به .

    - معلومه مهمه : بعد تعبئة البطاطس النصف مقلية هناك طريقتين للتخزين الاولى وهي غرف تجميد تقوم بانشائها في المصنع والثانيه وهي التوزيع المباشر على المتاجر والمطاعم والفنادق ويتم توزيع البطاطس في سيارات تجميد أو سيارات تبريد .

    التجهيزات الأساسية للبدء في مشروع تصنيع وانتاج البطاطس النصف مقلية :

    1- المساحة : واقل مساحة يمكنك البدء بها هي 150 متر وكلما كان اكبر كان افضل .

    2- الكهرباء : والكهرباء المستخدمة هي 220 فولت و 380 فولت لان يوجد ماكينات تعمل بكهرباء 220 فولت و ماكينات تعمل بكهرباء 380 فولت .

    3- التراخيص : وهي ترخيص الشهاده الصحيه والسجل التجاري والسجل الصناعي و السجل الضريبي .

    - يجب أن يتوفر بالمصنع مصدر للمياه وصرف المياه ومصدر الكهرباء ويكون جيد التهوية .

    المواد المطلوبة في مشروع تصنيع البطاطس النصف :

    1- البطاطس : ويرجي العلم ان هناك الكثير من انواع البطاطس موجودة في السوق ولكن هناك نوعان من البطاطس المستخدمة في التصنيع والذي أنصح بهم وهما ( السنتانا والدايموند ) 

    2- أكياس وعلب كرتون : أكياس لتعبئة البطاطس النصف مقلية بها وكراتين لتعبئة المنتج النهائي بها ولا تنسي استيكر لكتابه على تاريخ إنتاج وانتهاء الصلاحية .

    سعر خط انتاج بطاطس نصف مقلية واماكن بيع خطوط تصنيع البطاطس النصف مقلية :

    - كما ذكرت بالاعلى ان هناك نوعان من خطوط تصنيع البطاطس النصف مقلية وهما خطوط يدويه وخطوط اتوماتيك والخط الذي ذكرت المراحل الخاصة به بالاعلى تكون قدرته الإنتاجية تبدأ من 125 كيلو في الساعه وسعر الخط يبدأ من 400 ألف جنيه مصري الى 435 ألف جنية مصري حسب الشركة المصنعة ويمكنك التواصل مع الشركات على الارقام التاليه :- 00201061601533

    - ويرجي العلم ان ماكينات التعبئة والتغليف ليست من ضمن خطوط التصنيع وتقوم بشراؤها لوحدها ويبدأ اسعار ماكينات التعبئة والتغليف من 100 ألف جنيه مصري حسب القدره الانتاجيه او حجم التعبئة .

    العمالة المطلوبة لمشروع تصنيع البطاطس النصف مقلية :

    - كما ذكرت أن خط انتاج البطاطس النصف مقلية لايحتاج الى عماله كثيره عكس الخط اليدوي ويمكنك البدء في مشروعك بحوالي 6 عمال ويكونوا كالاتي 2 عمال لتغذية الخط بالبطاطس و2 عمال على سير التقشير و2 عمال على ماكينة التعبئة والتغليف .

    عيوب مشروع بطاطس نصف مقلية :

    - كما ذكرت ان الخط اليدوي لا انصح به وتكون عيوبه اكثر من خط تصنيع البطاطس النصف مقلية الاتوماتيك و عيوب مشروع بطاطس نصف مقلية الاتوماتيك هي تكلفته العاليه فقط ولكن مقارنته مع الخط اليدوي تكون تكلفته رخيصة ولكن جودة البطاطس سيئة .

    تسويق البطاطس النصف مقلية :

    - مشروع تصنيع البطاطس النصف مقلية من المشاريع المربحة لان المنتج مطلوب بشكل كبير جدا يوميا ويمكنك تسويق البطاطس النصف مقلية على :-

    1- مختلف المطاعم بأنواعها .

    2- جميع الفنادق في جميع المدن .

    3- الكافيهات .

    4- السوبر ماركت والهايبر ماركت .

    5- كما يمكنك تسويق البطاطس مقلية اونلاين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك .


    إرسال تعليق