-->

موقع Canva للربح من الإنترنت ومميزاته وطرق الربح منه وكيفية تصميم وبيع قوالب عليه وكيفية ابتكار أفكار وكسب المال منها

موقع Canva للربح من الإنترنت ومميزاته وطرق الربح منه وكيفية تصميم وبيع قوالب عليه وكيفية ابتكار أفكار وكسب المال منها

     

    موقع Canva للربح من الإنترنت ومميزاته وطرق الربح منه وكيفية تصميم وبيع قوالب عليه وكيفية ابتكار أفكار وكسب المال منها

    موقع Canva للربح من الإنترنت ومميزاته وطرق الربح منه وكيفية تصميم وبيع قوالب عليه وكيفية ابتكار أفكار وكسب المال منها


    يعد موقع Canva من المواقع التي يمكنك ربح المال منها عبر الإنترنت، حيث أنه موقع لديه جمهور كبير ينشئ عليه تصميمات مختلفة، وتوجد الكثير من طرق الربح في هذا الموقع بجانب تصميم القوالب وبيعها وتحقيق دخل ممتاز، لذلك سوف نتعرف الآن على كل ما يخص موقع Canva.



    ما هو كانفا Canva ؟

    يعرف Canva بأنه تطبيق وموقع على الإنترنت تم إطلاقه عام 2013 وهو مخصص لتصميم الجرافيك، ويعد من التطبيقات والمواقع المجانية، ويمكن للأشخاص التسجيل فيه أو تحميل التطبيق بدون دفع أي أموال، كما يمكنهم الحصول على حساب يفتح لهم مميزات رائعة، هذا بالإضافة إلى رؤية ملايين النماذج والرسومات المتميزة، وتتمثل مهمة الموقع في تمكين الأفراد من أي مكان في العالم من التصميم والنشر في أي مكان.



    طرق ربح المال من Canva

    توجد خمسة طرق يمكن من خلالها جني الأموال من موقع أو من تطبيق كانفا Canva ويمكننا الآن التعرف على هذه الطرق:

    1- الربح من بيع قوالب كانفا Canva 

    يعرف قالب Canva بأنه تصميم يتم إنشاؤه باستخدام موقع Canva ويمكن مشاركته مع المستخدمين الآخرين حيث يمكنهم بعد ذلك التعديل على هذه التصميمات وتخصيصها من أجل إنشاء شيء مميز يمكن بيعه والربح منه.

    يمكن لمستخدمي التطبيق أن يغيروا ألوان الصور والنماذج والنصوص والخطوط وأن يجعلوها خاصة بهم، فهو يشبه قوالب Illustrator. كما يشبه Photoshop أو InDesign 

    ويتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام، الأمر الذي يجعله أكثر رواجا وانتشارا لدى الأشخاص الذين ليس لديهم علم بمنتجات Adobe أو ليس لديهم الوقت لتعلم استخدامها، حيث أن منتجات Adobe  تتميز بمنحنى تعليمي حاد.


    كم من الأموال التي يمكن ربحها من بيع قوالب Canva ؟

    يمكن ربح أكثر من 2000 دولار في الشهر عند استخدام حوالي 30 نموذج في المتجر الخاص بك في موقع Canva، ويعتمد مقدار الربح على عوامل كثيرة منها جودة المنتج وقابليته للاستخدام والتسعير والملاءمة وغيرها من العوامل، ويعتمد الربح أيضا على مقدار الوقت الذي تسخره في هذا العمل.


    لماذا يتم الدفع مقابل القوالب الخاصة بي على تطبيق Canva؟

    يحتوي التطبيق على مكتبة كبيرة من القوالب، لكن توجد أسباب وراء رغبة الناس في شراء القوالب الخاصة بك أو التي تقوم بتصميمها، ذلك لأن المكتبة بها كثير من القوالب العامة، التي غالبا تستخدم لمرة واحدة على الرغم من أنها تكون ذات جودة عالية، لكنها دائما ليست مستهدفة.

    سوف نضرب مثال على ذلك، أنك تريد خدمة من مدرسي المرحلة الإعدادية، يمكنك إنشاء قوالب تستهدف المدرسين في المدارس الإعدادية، أو مثلا نفترض أن الجمهور المثالي لك يتكون من المدربين، فيمكنك إنشاء قوالب تخص المدربين بشكل خاص.


    من الذين يشترون قوالب Canva؟

    يقبل الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم مهارات التصميم والرسم على التطبيق لشراء قوالب Canva، حيث أنهم لا يمكنهم استخدام البرامج الأخرى التي تساعد على التصميم، فهم يحبون القوالب المصممة من Canva لأن نظامها سهل الاستخدام.

    ويلجأ الكثيرون لشراء قوالب كانفا لأن ليس لديهم الوقت الكافي للتصميم أو ليس لديهم الأفكار لتصميم شيء جذاب ومفيد.


    كيفية ابتكار افكار جديدة لتصميم قوالب Canva؟ وكيفية تعلم إنشاء وبيع قوالب Canva

    أولا وقبل كل شيء يجب التفكير في الجمهور المراد بيع التصميمات له، فإن كان الشخص جديد في المجال وليس له جمهور مستهدف أو أنه في حيرة من أمره، فيجب عليه الاطلاع على المنتجات المعروضة في الأسواق الإلكترونية وأخذ فكرة عن نوع من التصميمات التي يقبل عدد كبير من الناس على شرائها.

    من الضروري أيضا ملاحظة الأعياد والأشهر، مثل شهر 3 الذي يكون به عيد الأم، وشهر 2 الذي يكون به عيد الحب، وبذلك يمكن للمصمم تصميم قوالب عن عيد الأم أو عيد الحب وغيرها من المناسبات.

    بعد إنشاء القوالب الخاصة بموقع Canva يمكن بيعها على مواقع أخرى أيضا مثل Fiverr أو السوق الإبداعية.



    2- الربح من بيع بطاقات الطباعة على Etsy

    طريقة ثانية للربح من موقع Canva ألا وهي بيع قوالب الرسوم في موقع Esty، فلو فتحنا Esty  وبحثنا عن المواد المطبوعة فيه لوجدنا معظمها PDF  أو غيرها من الصيغ التي لا يمكن استخدامها، فيمكن صنع هذه القوالب على Canva ثم الذهاب لموقع Esty وبيعها ولكن بعد إجراء بعض التعديلات عليها.


    3- الربح من بيع تصاميم القمصان على Canva

    طريقة ثالثة للربح من موقع Canva، وهي عمل تصميمات للتيشرتات  وبيعها على Red bubble وهو موقع يمكن بيع التصميمات الخاصة بالتيشرتات عليه، كما يمكن بيع التصميمات التي توضع على التيشرتات، ويقوم الموقع الذي تبيع عليه بوضع المنشور تلقائيا، فإن تلقيت عدد من الطلبات سوف يقوم الموقع بشحنها للأشخاص الذين طلبوها ثم يتحول الربح لحسابك الخاص.


    كيفية تصميم القمصان أو التيشرتات في موقع Canva

    يتطلب الأمر منك استخدام بعض البرامج أو التطبيقات الخاصة بتصميم الجرافيك، حتى تتمكن من الربح من موقع كانفا، وبعد إنشاء تصميم معين لا بد من التأكد من أن تصميمك أو الصورة التي قمت بتصميمها لا تقل عن 220 بكسل لكل بوصة.

    ومن الضروري أن يكون التصميم بالحجم الكامل، ثم يجب التأكد من ترجمة التصميم على القماش، وذلك من خلال تحسين طباعة التصميم بالألوان.


    4- الربح من Canva من خلال بيع الكتاب الإلكتروني

    طريقة أخرى للربح من موقع Canva وهي بيع الكتب الإلكترونية، فإن كان لديك الخبرة في مجال معين يمكنك كتابة كتاب وبيعه على الموقع، كما يسهل بيع هذه الكتب على مواقع أخرى مثل أمازون وغيره.

    يمكنك الحصول على قالب لكتاب إلكتروني من موقع Canva والذي يمكنك تصميم الكتاب عليه وإنشاؤه في دقائق معدودة، وكل ما تحتاجه فقط بعد تصميم كتابك الإلكتروني هو إضافة ألوان جميلة وخطوط رائعة وبعض الصور، كما يمكنك تحميل ملف Pdf وتعبئته وبيعه عبر الإنترنت.


     5- Canva Pro الربح من الإنترنت من خلال الانضمام إلى 

    طريقة أخيرة يمكنك من خلالها الربح من كانفا من خلال الانضمام لبرنامج كانفا برو، حيث أنك عندما تنضم إلى البرنامج ويقوم شخص ما بالتسجيل باستخدام الرابط الخاص بك فإنك تحصل على نسبة من الأرباح أو ما يسمى عمولة.



     كيفية الانضمام إلى برنامج الشركات التابعة إلى كانفا والبدء في الربح

    موقع Canva للربح من الإنترنت ومميزاته وطرق الربح منه وكيفية تصميم وبيع قوالب عليه وكيفية ابتكار أفكار وكسب المال منها


    يمكنك التسجيل في الموقع كمسوق بالعمولة، وحاول الربح من الإحالة لبرنامج كانفا برو، حيث أن الانضمام مجاني ولا توجد رسوم أو حد أدنى للمبيعات.

    ويمكنك الترويج لكانفا برو وأن تساعد في تنمية قاعدة مستخدمي كانفا العالمية، وعندما يدخل الزائرين للرابط ويشتركون في برنامج كانفا برو فإنك يمكن أن تحصل على المال.



    طرق الدفع في موقع كانفا

    تتعدد طرق الدفع التي يمكنك سحب الأرباح منها وهي التي نذكرها الآن، ويمكنك التحكم في حد الدفع. PayPal و Skill Pioneer



    بعد أن قدمنا معلومات عن موقع كانفا وعرفنا طرق الربح منه الخمسة وكيفية العمل عليها أو الاختيار منها، يجب العلم أن هذا الموقع من المواقع الصادقة التي تستطيع الربح منها بمجرد أن يكون لديك هواية أو خبرة في مجال معين أو يمكنك تعلم حرفة التصميم.


    إرسال تعليق