-->

موقع Freelancer للربح من الإنترنت وكيفية التسجيل فيه وطريقة العمل عليه وتحقيق أرباح

موقع Freelancer للربح من الإنترنت وكيفية التسجيل فيه وطريقة العمل عليه وتحقيق أرباح

    موقع Freelancer للربح من الإنترنت وكيفية التسجيل فيه وطريقة العمل عليه وتحقيق أرباح

    موقع Freelancer للربح من الإنترنت وكيفية التسجيل فيه وطريقة العمل عليه وتحقيق أرباح

    يعد موقع Freelancer من أشهر مواقع الربح من الإنترنت وأقدمها وأكثرها مصداقية، وقد عرفه الكثير من الناس وحققوا منه أرباح متميزة، حيث أنه يجمع أصحاب المهارات الذين لديهم هوايات وخبرات في مختلف المجالات، ومن ثم يمكنهم عرض الأعمال التي يمكنهم القيام بها، ويمكن لطالب الخدمة أن يختار الخدمة التي يريدها مقابل مبلغ من المال يقدر بالدولار.


    ما هو موقع Freelancer

    هو من أكبر مواقع العمل والربح من الإنترنت باللغة العربية والإنجليزية، حيث يمكن لصاحب المشروع أن يجد كوادر احترافية في مختلف المجالات، حتى يستطيع اتمام مشروعاتهم بأفضل مستوى ممكن.

    وهو منصة من منصات العمل الحر التي تخصصت في المشروعات الكبيرة والصغيرة، وبذلك فالموقع يعمل على توفير حلقة وصل بين أصحاب المشروعات أو المشترين وبين المستقلين أو العاملين أو من لديهم مهارات يريدون تنفيذها وتحقيق أرباح منها.

    يمكنك في موقع فري لانسر أن تستغل أي مهارة تمتلكها لأن الموقع يوجد به الكثير من الأعمال التي يمكنك العمل بها، وأكثرها انتشارا مجالات الكتابة، التأليف، الترجمة، التسويق، إدخال البيانات، الخدمات القانونية، التصميم، الموارد البشرية، وتطوير المواقع.

    يمكنك الدخول وتصفح كل مجالات العمل الوظائف المتاحة من خلال الرابط من هنا

    أقرأ أيضا:-طرق الربح من موقع Amazon ومميزاته وكيفية الحصول على الربح ومعلومات أساسية لابد من معرفتها قبل العمل على الموقع

    خطوات التسجيل في الموقع 


    موقع Freelancer للربح من الإنترنت وكيفية التسجيل فيه وطريقة العمل عليه وتحقيق أرباح

    • الدخول إلى الصفحة الرئيسية في الموقع، من خلال كتابة كلمة Freelancer في مستطيل البحث في جوجل ثم اختر النتيجة الأولى أو يمكنك الدخول من الرابط من هنا
    • اضغط على كلمة Sign Up حتى تظهر لك صفحة التسجيل وكتابة البيانات.

    • اكتب البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ويمكنك التسجيل من خلال الضغط على إنشاء حساب بالفاسبوك، لكن من الأفضل التسجيل بالبريد الإلكتروني، وذلك عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكتابة كلمة مرور معينة مخصصة للموقع، بحيث تحتوي كلمة المرور على حروف إنجليزية ومعها رقم واحد على الأقل، ثم اضغط على كلمة Goin Freelancer أو الانضمام لفري لانسر.
    • سوف تنتقل إلى صفحة اختر اسم الحساب الخاص بك وسوف تجد اقتراحات يمكنك الاختيار منها، وبعد أن تكتب اسم حسابك اضغط على NeXT أو التالي.
    • اختر نوع الحساب إن كنت تريد أن تعمل أو تريد شراء خدمات، فإن كنت تريد العمل والربح فيجب أن تختار I want To work، أو أنا أريد أن أعمل.
    • في الخطوة التالية يطلب منك تحديد المهارات التي تجيدها، التي سوف تظهر أمام أصحاب المشروعات.
    • استكمل البيانات بعد الضغط على زر Next Step وسوف تجد مستطيلين الأول اكتب فيه اسمك الأول والثاني اكتب اسم الأب أو العائلة، ثم اختر في المستطيل الثالث اللغة التي تجيدها، وبعد ذلك اختر مستوى الخبرة مبتدئ أو متوسط أو محترف.
    • ادخل بعد ذلك بيانات الدفع أو الوسيلة التي ترغب في الحصول على المال منها إن كنت عامل أو إن كنت صاحب مشروع، ومنها وسيلة Pay Pal التي يجب عليك إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بها
    • في حال اختيار البطاقة الائتمانية سوف تجد نفسك في صفحة كتابة بيانات البطاقة مثل الاسم والرقم السري وتاريخ انتهاء الصلاحية.
    • بالنسبة لخيار الاشتراك في العضوية المدفوعة يمكنك الاشتراك لرفع نسبة اختيارك في إتمام المشروعات أو لزيادة فرصك في العمل، ويكون الاشتراك مقابل 10 دولار في الشهر، وفي حالة عدم الرغبة في الاشتراك يمكنك تخطي هذه الخطوة.


    سوف يتم توجيهك إلى المشروعات المتاحة وبذلك تكون أتممت حسابك في فري لانسر بنجاح وأصبح العمل متاح أمامك.


    كيفية العمل على موقع Freelancer وكيفية اختيار مشروعك الأول

    في البداية يقوم صاحب المشروع بطرح المشروع الذي يريد إتمامه، فيطرح عنوان للمشروع ويذكر نبذة وصفية عنه، ثم يذكر المهارات التي ينبغي توافرها لتحقيق المشروع، ثم يحدد حجم المشروع، فيتم تحديد الحد الأقصى والحد الأدنى لتكلفة المشروع بناء على حجمه.

    تدخل أنت كعامل أو فري لانسر إلى صفحة المشروعات، وتبدأ في البحث عن المشروع المناسب لك الذي يمكنك إتمامه بنجاح، وعندما تضغط على browse في اليسار يمكنك الوصول إلى المشروعات التي هي في حيز اهتماماتك ومهاراتك.

    اضغط على Project وسوف تجد الكثير من المشروعات المناسبة لك، ثم اختر المشروع المناسب لك وتدخل في المزاد، حيث يكون الكثير من الناس عارضين حد أدنى للأموال التي يريدون الحصول عليها في هذا المشروع، وأنت يجب أن تحدد المبلغ الذي تريد إتمام المشروع به، وهنا يدخل الشخص الذي يريد الخدمة باختيارك إن كان سعرك مناسب له.



    كيفية المشاركة في عدة مشروعات والتواصل مع صاحب المشروع حتى إنجاز المشروع والحصول على المال


    موقع Freelancer للربح من الإنترنت وكيفية التسجيل فيه وطريقة العمل عليه وتحقيق أرباح

    يمكنك أيضا المشاركة في العديد من المشروعات طالما انك تقدر على إنجازها في الوقت الذي يحدده صاحب المشروع، على سبيل المثال تجد شخص صاحب مشروع يريد أن يكتب له أحد مقال عدد كلماته 3000 كلمة في مجال معين، فيذكر في صفحة الوصف أنه يريد المقال في خلال أسبوع كحد أقصى، ثم يذكر المواصفات التي يريد أن يكون المقال عليها، فيمكنك هنا إن كنت على خبرة بكتابة المقالات أن تدون اسمك بأنك قادر على إنجاز هذا المشروع في الفترة المحددة.

    ثم يمكنك الانتقال لمشاريع أخرى في مجالات أخرى تتقنها، والاختيار منها وتدوين اسمك أمامها وعرض الحد الأدنى للمال الذي تريده في إنجازك لذلك المشروع، وتنتظر حتى يرسل لك صاحب المشروع رسالة يطلبك لتنفيذ مشروعه.

    من هنا يمكنك الرد عليه برسالة والاتفاق معه على تسليم المشروع وعلى الحصول على المال منه في حال نجاح المشروع، فيرسل لك رقم هاتفه وترسل له رقم هاتفك وتكونون على تواصل حتى تستلم أرباحك منه.



    بعد أن تكلمنا عن موقع Freelancer للربح من الإنترنت وعرفنا كيفية الدخول إلى الموقع والتسجيل به، يمكنك الآن اتباع الخطوات المذكورة والعمل في هذا الموقع والحصول على المال، كما يمكنك العمل في عدة مواقع إن كان لديك الوقت والقدرة على ذلك. 


    إرسال تعليق