-->

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها دليل إنشاء قناة يوتيوب احترافية (في 4 خطوات سهلة)

كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها دليل إنشاء قناة يوتيوب احترافية (في 4 خطوات سهلة)


    كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها ودليل إنشاء قناة يوتيوب احترافية (في 4 خطوات سهلة)


    كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها


    الربح من اليوتيوب هو إحدى طرق الربح الجيدة، ويلجأ الكثير من الناس إلى إنشاء قناة على اليوتيوب ونشر الفيديوهات والدورات التدريبية عليها ثم الربح بالدولار بعد أن تتحقق مجموعة من الشروط، والأمر يحتاج بعض الصبر لكن النتيجة في النهاية تكون مذهلة، ويحقق الكثيرون آلاف الدولارات تكفي لأن تكون مصدر الدخل الوحيد لهم.


    ما هو اليوتيوب؟

    لا يعتبر اليوتيوب مجرد موقع عادي مثل باقي المواقع التي يمكن الربح منها، لكنه يعد أهم شبكة اجتماعية تخصصت في الفيديوهات، ويعد أيضا ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل، وبذلك نستطيع القول بأنه من أهم المواقع التي يمكن الحصول على ربح منها، حيث يبلغ عدد الزيارات الشهرية لليوتيوب بما يعادل أكثر من 2 مليار زائر، وهو يعتبر رقم كبير جدا، لذلك يعتبر فرصة عظيمة جدا عند استغلاله في الربح.



    أشياء لابد من معرفتها قبل إنشاء قناة على اليوتيوب

    إن كنت تفكر في إنشاء قناة يوتيوب من أجل الربح فلا بد أن تتعرف على بعض الخطوات التي سوف تساعدك في تحديد قرارك:

    • أولا يجب أن تحدد نوع المحتوى الذي سوف تقدمه على قناتك وهل هو محتوى تعليمي أو ترفيهي أو رياضي أو علمي أو ديني أو غيرهم من أنواع المحتوى التي يمكن عرضها.
    • ثانيا يجب أن يكون محتوى قناتك في مجال واحد فقط، على الرغم من أن البعض يقدم محتوى متنوع، لكن كلما كانت القناة في تخصص واحد أو نوع واحد من الفيديوهات كلما ساعد ذلك على نجاح القناة.
    • ثالثا اختيار اسم القناة يجب أن تفكر فيه بعناية حتى يكون اسم جذاب يعمل على شهرة القناة وارتقائها، كما يسهل على الزائرين حفظه والرجوع إلى القناة مرة أخرى.
    • يجب أن تحدد الطريقة التي تريد عرض الفيديوهات بها، فهناك أشخاص يقدمون فيديوهات فيظهرون بأنفسهم في الفيديو، وهناك أشخاص لا يحبون الظهور فيقدمون الصور ومعها تعليق صوتي، وهناك من يفضل تقديم المحتوى في شكل رسوم متحركة، وهناك من يفضل تقديم فيديو سريع بدون صوت مجرد عرض لطريقة تعليم شيء ما، لذلك فإن تحديدك لطريقة عرض الفيديوهات أمر في غاية الأهمية لأنه يساعد على نجاح القناة.

    كيفية إنشاء قناة يوتيوب

    إن أردت أن تنشئ قناة على اليوتيوب، وعرفت الخطوات التي ذكرناها في الأعلى فالأمر في منتهى السهولة ولا يستغرق سوى دقائق معدودة إن كان لك حساب جوجل، وإن لم يكن لك حساب قم بإنشاء حساب ثم اتبع الخطوات التالية لإنشاء قناة يوتيوب:

    • سوف تجد أمامك في أعلى يسار الصفحة دائرة بها أول حرف من اسم حسابك على جوجل أو دائرة بها صورة الملف الشخصي من حسابك على جوجل، قم بالضغط عليها.
    • تظهر لك قائمة تتضمن مصطلحات مختلفة ومنها إنشاء قناة أو Create a    channel قم باختيارها.
    • اكتب اسم قناتك إن كنت تريد تغيير الإسم الموجود أمامك الذي هو اسم حسابك في جوجل، وإن كنت لا تريد تغييره اضغط على إنشاء قناة.
    • يتطلب منك وضع صورة للقناة أو ترك الصورة الموجودة في حسابك على جوجل.
    • بذلك تكون انتهيت من إنشاء قناة يوتيوب ويمكنك البدء في إعداد قناتك ونشر أول فيديو لك.


    شروط يجب أن تتوفر لتربح من قناة اليوتيوب الخاصة بك


    كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

    الربح من اليوتيوب أصبحت واحدةً من أبرز طرق الربح من الإنترنت في الفترة الحالية، حيث يمكن لأي شخصٍ أن يبدأ بتحميل الفيديوهات على هذه المنصة وجني الأموال من خلالها. ولكن هناك طرقٌ محددة للربح من اليوتيوب وشروط يجب تحقيقها لتحقيق الأرباح المرجوة.

    الطريقة الأفضل للربح من اليوتيوب هي الاعتماد على برنامجٍ شريك يوتيوب، حيث يتمكن الشخصُ من ربح المال من خلال ظهور إعلانات داخل الفيديوهات التي يقوم برفعها، وكذلك من خلال عدد المشاهدات التي يحققها الفيديو المرفوع. ولكي يتم قبول طلب الشراكة مع اليوتيوب يجب أن يكون لديك محتوى متميزًا ويتوافق مع سياسات اليوتيوب ويجب أن تكون قناتك حقيقية وتمتلك العدد المناسب من المشاهدات والمشتركين.

    أما بالنسبة للخطوات التي يجب عليك اتباعها للربح من اليوتيوب فهي كالتالي: أولاً يجب أن تقوم بفتح قناةٍ في اليوتيوب ومن ثم تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك عليها. ثانيًا تحتاج لتحقيق العدد الكافي من مشاهدات الفيديوهات وزيادة عدد المشتركين في القناة الخاصة بك. في النهاية، يجب أن يكون لديك حسابٌ في Google AdSense ويتم قبولهم حتى تتمكن من الربح من اليوتيوب.

    لخلاصة القول، ربح المال من اليوتيوب يعتمد بشكلٍ كبير على التزامك بالقوانين والشروط المطلوبة من اليوتيوب ومن تطبيق أفضل الطرق المتاحة والمتمثلة في الاعتماد على البرنامج الشريك يوتيوب، وإعداد المحتوى الذي يقدم بشكلٍ يحاكي الجمهور، كما يجب عليك الاهتمام بجودة ومحتوى الفيديوهات التي تنشرها لإيجاد جمهور يثق بك وبمحتواك، وبالتالي تحقيق دخلٍ مادياً مستقراً.



    كيفية تحقيق الربح من برنامج شركاء اليوتيوب 

    برنامج شركاء اليوتيوب هو برنامج يشمل المبدعين والمحتوى الأصلي من خلال تنفيذ شراكة بينهم وبين اليوتيوب، ويتم توفير ميزات خاصة للمبدعين مثل إمكانية الربح من الإعلانات والمتابعين وتحسين الوصول إلى الجمهور المستهدف.

    يعتبر برنامج شركاء اليوتيوب فرصة للمبدعين والمحتوى الأصلي لتحقيق نجاح وربح متابعة شديدة الأهمية، مع توفير جميع المعلومات والأدوات لمساعدة المبدعين في تقديم أفضل إنتاج ممكن.

    هناك العديد من الطرق للربح من برنامج شركاء اليوتيوب، مثل الإعلانات والعروض الترويجية والرعايات والتسويق للعلامات التجارية، وكل ذلك يتوقف على حجم الجمهور ونوع المحتوى المستهدف. ولكي تكون ناجحا في برنامج شركاء اليوتيوب، يجب عليك أن تقدم محتوى ذات قيمة وجوهرية، وأن تعمل على بناء جمهور كبير ومتفاعل.



    شروط  أهلية الربح من اليوتيوب

    1- الربح من الإعلانات

    • هل عمرك يقلّ عن 18 عامًا؟ أو هل لديك وصي قانوني الذي يتجاوز هذا العمر ، ويستطيع تدبير المدفوعات باستخدام AdSense؟ إضافة إلى ذلك، يجب أن تقبل "الوحدات" المتعلقة بالعقد وأن تخضع لإرشاداتنا حول محتوى الإعلانات المناسب للمُعَلِّنِين

    2- الاشتراكات الداعمة للقنوات

    •  تتضمن الاشتراكات الداعمة للقنوات تكاليف مالية يتم دفعها بشكل منتظم وذلك للاستمرار في استقبال إشارة القنوات والحصول على المحتوى المقدَّم. ويختلف سعر الاشتراك حسب نوع وجودة القناة، كما أنه يختلف من قناة إلى أخرى، حيث يحدد صانعو البرامج والقنوات هذه التكاليف حسب تكلفة الإنتاج، فعلى سبيل المثال، تزيد تكلفة قناة رياضية عادية عن قنوات الترفيه العام أو قنوات الأخبار.
    • ولا تغني الأغاني الشهيرة أو المحمية بحقوق الطبع والنشر. وأيضًا، يتعيّن عليك تلقّي مؤهلات معيّنة حتى تتمكّن من اختبارات شهادة الاختصاص في المجال المسموح به على يوتيوب، مثل التصوير والإخراج والإضاءة أو التدريس. كذلك يجب عدم استخدام الروابط غير المسموح به في نظام يوتيوب لزيادة المشاهدات أو لباب إعطاء زخم لقائمة التشغيل الخاصة بك.

    3- التسوّق

    • لكي تنال قناتك شهرة، يجب أن تحصل على أكثر من ألف مشترك، أو تصبح قناة فنان رسمية. كما يجب ألا تصنّف قناتك كمخصّصة للأطفال، وألا تضم العديد من الفيديوهات المخصّصة للأطفال.


    4- Super Chat الملصقات العجيبة

    •  هي ميزات جديدة في تطبيق يوتيوب، حيث يمكن للمستخدم إرسال رسائل خاصة وتبرعات مالية لدعم قناة مفضلة، بحيث يظهر الرسالة بشكل مؤقت أعلى الشاشة، كما يمكن استخدام صور أو رسومات لتعبير عن المشاعر والتفاعل مع الفيديو المشاهد.
    • ومن شروط الربح ألا يقل عمرك عن 18 عامًا، وأن تتواجد في منطقة/بلد حيث تتوفّر, Supergun Chat 

    5- ميزة "شكرًا"

    •  أن تتجاوز سنّك الـ18 عامًا، وأن تعيش في منطقة متوفّر فيها ميزة "شكرًا" وألا يكون قناتك موسيقية وفقًا لاتفاقية تسجيل الصوت السمعي.



    بعد أن تكلمنا عن تحقيق الربح من اليوتيوب وعلمنا شروط الربح وكيفية الربح وأفضل طرق الربح من اليوتيوب يمكننا الآن البدء في إنشاء قناة والحصول على أرباح بعد نشر عدد من الفيديوهات. 

    إرسال تعليق