-->

دراسة جدوى مشروع مصنع جبس وتصنيع الواح وديكور الجبس بجميع التفاصيل - افضل مشروع مربح

دراسة جدوى مشروع مصنع جبس وتصنيع الواح وديكور الجبس بجميع التفاصيل - افضل مشروع مربح

    دراسة جدوى مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح وديكور الجبس بجميع التفاصيل - افضل مشروع مربح 
    دراسة جدوى مشروع مصنع جبس وتصنيع الواح وديكور الجبس بجميع التفاصيل - افضل مشروع مربح

    مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس من افضل المشاريع المربحة جدا في مصر والوطن العربي نظرا لأن المواد الخام المستخدمة في تصنيع الواح او ديكور الجبس رخيصة في الثمن ويعتبر مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس من المشاريع السهلة التي يمكن لأي شخص العمل فيها ولذلك سوف نشرح اليوم جميع تفاصيل مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح وديكور الجبس من حيث المعدات المطلوبة والأدوات اللازمة للبدء في هذا المشروع المربح .

    انصحك بمشاهدة هذا الفيديو لمعرفة جميع تفاصيل المشروع .

    فكرة مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس :

    - فكرة مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس بسيطه جدا وهي كالاتي :-

    1- تقوم بخلط المواد الخام المكونة من الجبس والماء .

    2- وبعد ذلك تقوم بوضع خليط الجبس في القالب سواء قالب جبس سليكون او قالب جبس فايبر .

    3- تقوم بوضع الالياف اوشعر الكتان في في خليط الجبس الموجود في القالب بحيث عندما يجف يكون قطعة الديكور متماسكة .

    4- وهي الخطوة الأخيرة وتقوم فيها بإزالة القالب السيليكون من على قطعة الديكور وتقوم بوضعها للتجفيف وبذلك يكون لديك منتج جاهز على البيع .

    احتياجات مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس :

    1- الموقع : يمكنك فتح مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس في أي مكان سواء في قرية او مدينه .

    2- المساحة : ويجب أن تكون مساحة المصنع لا تقل عن 50 متر مربع ويفضل أن تكون المساحة اكبر لان المصنع سوف ينقسم الى جزئين جزء للتصنيع وجزء للعرض او البيع .

    3- المياه : يجب أن يكون المصنع به مصدر للمياه لأن الماء عامل مهم جدا في التصنيع .

    قوالب الجبس الخاصة بمشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس :

    - هناك نوعين من قوالب تصنيع الجبس ولكي تبدأ في فتح مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس يجب عليك اختيار نوع من القوالب ولكل نوع تكلفة معينة وشغل معين وهما كالاتي :-

    1- قوالب السيليكون : وتستخدم قوالب السليكون في تصنيع ديكور أو الواح الجبس التي بها الكثير من التفاصيل والرسومات او النقوش والكثير من الاشخاص يفضلون التصنيع بالسليكون نظرا لسهولة العمل به وبيع المنتج الخاص به بسعر عالي ويمكنك البدء في المشروع بشراء جميع قوالب السيليكون بسعر يبدأ من 50 ألف جنيه مصري وسوف نعرض لكم في الاسفل أماكن البيع .

    2- قوالب الفايبر : وتستخدم قوالب الفايبر في تصنيع اشكال او ديكور الجبس ولكن شغلها او المنتجات التي تعملها مختلفة ومعظم منتجات قوالب الفيبر تكون هادئة في التصاميم او لا يوجد بها الكثير من التفاصيل ويمكنك فتح مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح وديكور الجبس وشراء جميع قوالب الفيبر الجبس بسعر يبدأ من 15 الى 20 الف جنيه مصري .

    المواد الخام المطلوبة لفتح مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس :

    - المميز في مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح و ديكور الجبس ان المواد الخام تكون تكلفتها رخيصة وهذا يدل ان المشروع مربح جدا بخلاف سعر بيع ديكور او اشكال الجبس والمواد الخام المطلوبة كالاتي :-

    1- الجبس : وهناك الكثير من شركات تصنيع الجبس وسعر طن الجبس يبدأ من 500 جنيه مصري حسب الشركة المصنعة فهناك الكثير من الشركات ولكل شركه سعر مختلف عن الاخرى ولكن السعر يبدأ من 500 جنيه مصري .

    2- الكتان والالياف : وتستخدم ألياف الكتان في تقوية الجبس او ديكور الجبس وسعر الكيلو من ألياف الكتان يبدأ من 13 جنيه بالنسبة الى الكتان الصيني ولكن هناك انواع اخرى من الكتان وتكون بجودة أعلى وسعرها يبدأ من 40 جنيه للكيلو الواحد .

    3- المادة العازلة : وإذا كنت تقوم بتصنيع اشكال او ديكور الجبس بقوالب السليكون فلن تحتاج الى مادة عازلة واذا كنت تقوم باستخدام قوالب الفايبر فسوف تحتاج الى مادة عازلة وتتكون المادة العازلة من سولار + زيت او سولار+ صابون ولكن عليك معرفة ان المادة العازلة تستخدم للقوالب الفايبر فقط .

    اماكن بيع قوالب الجبس السليكون او اماكن بيع قوالب الجبس الفايبر :

    - هناك الكثير من الشركات تقوم ببيع قوالب الجبس سواء السليكون او الفايبر ولكن يمكنك التواصل المهندس محمد لشراء القوالب السليكون او الفايبر واذا كان لديك أي استفسار يمكنك سؤاله وإذا كنت في اي بلد يمكنه ارسال القوالب لك ويمكنك التواصل مع المهندس محمد من خلال ت / ⁦+20 106 165 0072⁩

    تسويق مشروع مصنع جبس وتصنيع ألواح وديكور الجبس :

    - يمكنك تسويق اشكال الجبس او ديكور الجبس على الكثير من الاماكن لان عليه الطلب ويمكنك التسويق على :-

    1- التسويق على شركات المقاولات او الاتفاق مع أصحاب شركات المقاولات .

    2- توزيع الاعلانات الورقية في المنطقه التي انت بها والمناطق المجاورة .

    3- التسويق اونلاين عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك .

    إرسال تعليق